الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر يكشف عدد قلادات توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير (خاص)

قلادات توت عنخ آمون
تقارير وتحقيقات
قلادات توت عنخ آمون
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 04:42 م

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، القطع الخاصة بالملك توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير، ومنها ما تم الانتهاء من ترميمه والآخر ما زال تحت الترميم.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، أن قلادات توت عنخ آمون بالمتحف الكبير وصل عددها إلى 5 قلادات مختلفة الأشكال والأحجام، مشيرًا إلى أن من قلادات الملك توت عنخ آمون قلادة مستطيلة الشكل مصنوعة من الذهب واللازورد وقوامها ثلاث جعارين من اللازورد يعلو كل منهم قرص الشمس، وتم اكتشافها في وادي الملوك بالأقصر وتعود للأسرة الثامنة عشرة.

قلادات توت عنخ آمون 

وأوضح المصدر، أن قطع توت عخ آمون بالمتحف الكبير وصل عددها حتى الآن حوالى 4000 قطعة أثرية، لافتًا إلى أنه باقي 1000 قطعة أثرية، حيث إن قاعة الملك توت عنخ آمون داخل المتحف المصري الكبير ستحوي 5000 الآف قطعة أثرية مصنوعة من مختلف المواد والأحجام.

وسبق وقال الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في تصريحاته لـ“القاهرة 24”، أن المتحف الكبير سيحوي أكثر من 100 ألف قطعة أثرية من مختلف العصور المصرية القديمة، والآن وصل عدد القطع في المتحف 55 ألف قطعة أثرية وجميعها تم ترميمه بواسطة أيادٍ مصرية خالصة.

ومن جهته أكد الدكتور حسين كمال مدير مركز الترميم بالمتحف المصري الكبير، أن البهو العظيم بالمتحف المصري الكبير يحوي أكثر من 60 تمثالًا ملكيًّا من العصور المختلفة، أبرزها تماثيل الملك سنوسرت الأول الذي يصل عددها إلى 10 تماثيل، وتصور هذه المجموعة الملك سنوسرت الأول في مرحلة الشباب وهو جالس على كرسي العرش.

تابع مواقعنا