الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تغيير السائقين والسجادة الحمراء.. ننشر قرارات رئيس السكة الحديد بعد توليه منصبه

رئيس هيئة السكة الحديد
تقارير وتحقيقات
رئيس هيئة السكة الحديد
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 05:24 م

كشف مصدر بالسكة الحديد أول قرارات المهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس هيئة السكة الحديد الجديد، فور وصوله إلى مبنى رئاسة الهيئة بمحطة مصر برمسيس، وذلك عقب قرار المهندس كامل الوزير، وزير النقل، برحيل المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد السابق، عن منصبه على خلفية حادث قطار طوخ.

وأضاف المصدر، خلال تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، أن أبو المكارم أصدر قرارًا إلى مدير مكتبه بإزالة السجادة الحمراء التي تقع ضمن مهمات الزيارات الخاصة بالمحطة، مشيرًا إلى أن القرار تضمن تغيير أطقم سائقي السيارات الخاصة برئيس هيئة السكة الحديد ممن كانوا مع رئيس الهيئة السابق، كما سيتخذ رئيس السكة الحديد عددًا من القرارات الجديدة بشأن تنظيم مكتب إدارة السكة الحديد الخاص به.

وفى وقت سابق أعلن مصدر بالسكة الحديد أنه من المقرر أن يتفقد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه المهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس هيئة السكة الحديد، ورش الفرز التابعة لهيئة السكة الحديد والمسؤولة عن تجهيز واستعداد القطارات والجرارات.


وأضاف المصدر، خلال تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، أن وزير النقل ورئيس السكة الحديد سيتناولون الإفطار اليوم مع العاملين داخل الورش والاستماع لكافة المشكلات في إطار الاهتمام وتطوير العنصر البشري للسكة الحديد.

وعقد المهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس هيئة السكة الحديد، اجتماعًا مصغرًا صباح اليوم مع مسئولي الهيئة، وهو أول اجتماع عقب توليه مهام عمله بعد تعيينه في منصبه أمس.

وأكد رئيس هيئة السكة الحديد خلال الاجتماع: “هدفنا الأساسي تحقيق السلامة والأمان لجمهور الركاب”، مشيرًا إلى استكمال مسيرة العمل في خطة التطوير والتحديث والاستخدام الأمثل للأصول الثابتة والمتحركة، وكذلك الاستثمار الجيد للعنصر البشري بتأهيله فنيًا وعلميًا وغرس روح الولاء.

وشدد رئيس هيئة السكة الحديد على ضرورة تحقيق الانضباط الذي يستلزم تضافر جهود كافة العاملين لاستكمال مسيرة الهيئة من أجل تحقيق السلامة والأمان لجمهور الركاب وتقديم خدمة آمنة وسريعة للركاب بالوجهين القبلي والبحري.

تابع مواقعنا