السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الطيران المدني المصري والمواصلات الليبي

وزير الطيران
تقارير وتحقيقات
وزير الطيران
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 05:35 م

التقى أمس الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، محمد سالم الشهوبى، وزير المواصلات الليبي، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين قطاع الطيران المدني في البلدين.

وذلك في إطار الزيارة الرسمية لوفد الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى دولة ليبيا الشقيقة لبحث أوجه التعاون المشترك مع الحكومة الليبية.
 

خلال اللقاء تم مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بقطاع الطيران المدني بين البلدين، كما شهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين المصري والليبي تنص على التعاون في مجالات التدريب والصيانة والأعمال الفنية والشحن الجوي.

وفى بداية اللقاء قدم وزير الطيران المدني التهنئة إلى وزير الموصلات بالحكومة الليبية على عودة استئناف الرحلات الجوية بين مدينتي طرابلس وبنغازي.


وأكد أن القيادة السياسية والحكومة  المصرية تولى اهتماما كبيرا بتعزيز أطر التعاون المشترك مع دولة ليبيا الشقيقة في مختلف المجالات، وأشار إلى أن الدولة المصرية  تحرص على تقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء في ليبيا وذلك في مجال الطيران المدني.

 

وأضاف أن وزارة الطيران المدني وجميع شركاتها التابعة  على استعداد تام لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لشركة الخطوط الجوية الليبية ورفع مستوى الخدمات وتطوير الأداء بعودة نشاطها لما سبق من خلال الدعم الفني بجانب تدريب الكوادر الليبية من طيارين وأطقم جوية وفنية، وذلك من خلال الشركة الوطنية مصر للطيران.

 

ومن جانبه أكد الشهوبى حرص وزارة المواصلات على التعاون مع وزارة الطيران المدني وزيادة الحركة الجوية والشحن، بالإضافة إلى نقل الخبرات المصرية الى الأراضي الليبية  وتقديم الدعم الفني والبرامج التدريبية للعاملين بقطاع الطيران المدني الليبي.

تابع مواقعنا