الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء توريد محصول القمح بدمياط بمعدل إنتاج 22 أردبًا للفدان

بدء موسم توريد القمح
محافظات
بدء موسم توريد القمح
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 06:03 م

بدأ مزارعو القمح بمحافظة دمياط في توريد الأقماح للمقرات المحددة لاستقبال المحصول في كافة أرجاء المحافظة.

وقال المهندس سميح عبد السميع، وكيل وزارة الزراعة بدمياط، إنه تم زيادة المساحات المنزرعة من محصول القمح هذا العام لتصل إلى 28803 أفدنة بزيادة بلغت 803 أفدنة عن المستهدف لهذا الموسم.

وأكد عبد السميع، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، ارتفاع معدلات الإنتاج 22 أردبا للفدان الواحد كمتوسط للإنتاج، حيث تم زراعة أصناف جيزة 171 ومصر 1 وسدس 14 التي تتميز بكثافة الإنتاج ومقاومتها للأصداء والتي تم التوسع بزراعتها من خلال توعية المزارعين والتواصل معهم، ما نتج عنه عدم اكتشاف أي مظاهر للإصابة بالأصداء خلال الموسم، ما يبشر بالخير الوفير وموسم توريد جيد.

 

 

وكشف أن مديرية الزراعة استعدت جيدًا لاستقبال موسم توريد الأقماح المحلية، حيث إنه من المقرر استلام وتخزين الأقماح المحلية بـ8 مقرات موزعة بمراكز المحافظة بقدرة استيعابية تصل إلى 36060  طنا تقريبا.

وأضاف أنه قام بالمرور على شونة التوفيقية أحد المقار المحددة  لاستقبال الأقماح المحلية بقدرة استيعابية تصل إلى 2560 طنا، حيث تأكد من الاستعدادات، كما اطمئن من توافر أجولة الخيش بعدد 37 ألف جوال بالمطحن تم صرف 8000 جوال للمزارعين، موضحًا أنه تم تشكيل اللجان على مستوى المحافظة ومستوى المراكز وكذا على مستوى الشون لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على المزارعين خلال عملية التوريد.

تابع مواقعنا