رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ الإسكندرية يوزع وجبات إفطار على العاملين بمشروع تطوير محطة مصر

إفطار عمال محطة مصر
إفطار عمال محطة مصر

وزع اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وجبات الإفطار على العاملين في موقع العمل بمشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر.

وشكر محافظ الإسكندرية جميع العاملين بالمشروع، مشيدًا بحرصهم علي العمل الدؤوب خلال شهر رمضان لإنهاء الأعمال في وقتها المحدد، خلال نهاية العام الحالي، وذلك طبقًا لما أكده الشريف.

إفطار عمال محطة مصر 

 

وشارك المحافظ في توزيع الوجبات الدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافظ، والعميد مهندس ممدوح زوام، مدير المشروعات بجهاز الخدمة الوطنية، نائبًا عن اللواء طارق سعد زغلول، رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة بجهاز المشروعات، واللواء علاء يوسف، رئيس حي وسط. 

إفطار عمال محطة مصر

 

ويأتي المشروع الذي يستغرق تنفيذه 12 شهرًا، في إطار مخطط استراتيجي عاجل؛ للقضاء على الأسواق العشوائية من بينها أسواق "شارع القاهرة، المعهد الديني، الهانوفيل".

ووفقًا للمخطط، يشمل المشروع إقامة 3 مواقف للميكروباص وأتوبيسات النقل العام، وإعادة رصف الميدان بالكامل مع عمل تعديلات مرورية، لحل أزمة المرور.

إفطار عمال محطة مصر

 

ويتضمن المشروع إنشاء سوق حضرية لحل أزمة الباعة الجائلين يضم 182 باكية و60 محلًا تجاريًا، فضلًا عن رفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء بالميدان، مع تخصيص مقاعد للمواطنين.

كما يراعي المشروع تطوير المباني التراثية المطلة على الميدان من خلال ترميم وإنارة عدد من المباني التراثية مثل البريد والسنترال وغيرها.

إفطار عمال محطة مصر