الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"جي بي موجان" يتوقع انهيار "البتكوين" حال عدم صعودها فوق 60 ألف دولار

البتكوين - ارشيفية
اقتصاد
البتكوين - ارشيفية
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 07:07 م

في المرات القليلة الماضية التي رأى فيها المحلل الاستراتيجي "نيكولاوس بانيجيرتزوغلو" مثل هذه الحركة السعرية السلبية لعملة "البتكوين"، عاد المشترون في الوقت المناسب لمنع حدوث ركود أعمق في العملة المشفرة.

لكن في هذه المرة، يشعر الخبير الاستراتيجي لدى "جي بي مورغان تشيس" بالقلق؛ إذ كتب الخبراء الاستراتيجيون بقيادة "بانيجيرتزوغلو" في مذكرة يوم الثلاثاء، أنه في حال لم تتمكن أكبر عملة مشفرة "البتكوين" من الصعود مرة أخرى فوق سعر 60 ألف دولار قريبا، فستنهار إشارات الاهتمام بها.

وأضافوا أنه من المحتمل أن المتداولين، بما في ذلك مستشاري تداول السلع وصناديق العملات المشفرة، كانوا على الأقل وراء تراكم العقود الآجلة الطويلة لـِ"بتكوين" في الأسابيع الأخيرة، بالإضافة إلى تصفيتها في الأيام الماضية.

وأوضح المحللون الاستراتيجيون: "خلال الأيام القليلة الماضية، شهدت أسواق العقود الآجلة لـِ"بتكوين" تصفية حادة بطريقة مماثلة لمنتصف فبراير أو منتصف يناير الماضيين، أو نهاية نوفمبر الماضي؛ وستتلاشى إشارات الزخم بشكل طبيعي من الآن حتى عدة أشهر، وذلك بالنظر إلى مستواها المرتفع".

تراجع  الزخم

في الحالات الثلاث السابقة، كان الدافع العام للتدفق قويا بما يكفي للسماح لـِ"بتكوين" بالصعود سريعا فوق العتبات الرئيسية، أدى إلى مزيد من التعزيز في المراكز من قبل متداولي الزخم، بحسب "جي بي مورغان".

وقال الاستراتيجيون: "ما زلنا ننتظر لنرى إن كانت الحلقات السابقة ستتكرّر في الظرف الحالي". 

وأضافوا أن احتمال حدوث ذلك مرة أخرى يبدو أقل لأن اضمحلال الزخم يبدو أكثر تقدماً وبالتالي يصعب عكسه، وأشاروا إلى أن التدفقات إلى صناديق "بتكوين" تبدو ضعيفة.

ارتفعت "بتكوين" إلى 64,870 دولارا تقريبا في وقت إدراج شركة ناسداك لشركة "كوين بيس جلوبل" (Coinbase Global Inc)، إلا أنها تراجعت مرة أخرى إلى ما دون 60,000 دولار؛ ولا تزال العملة المشفرة مرتفعة بنسبة 90% منذ بداية العام.

تابع مواقعنا