الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتمردون يهددون بإقالة نجل الرئيس التشادي بعد ساعات من تنصيبه

محمد إدريس ديبي
سياسة
محمد إدريس ديبي
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 08:01 م

هدد المتمردون في تشاد بإقالة محمد إدريس ديبي، بعد ساعات من توليه رئاسة تشاد، خلفًا لوالده الذي لقي مصرعه، إثر إصابته في اشتباكات للجيش التشادي ضد جماعات المتمردين.

وأضافت الجماعة المعروفة بجبهة التغيير والوفاق في تشاد، وفقًا لوكالة رويترز، قائلة: "تشاد ليست ملكية، ولا يمكن أن يكون هناك انتقال للسلطة بين الأسر الحاكمة في بلادنا".

في حين قال نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي دجمادوم تيراينا إن الوضع الأمني لا يزال خطيرًا للغاية لاستمرار التهديد الإرهابي الذي تشهده البلاد.

وأعلن المتمردون المسلحون في تشاد، أمس الثلاثاء، مواصلتهم التقدم إلى العاصمة أنجاميننا، بعد سيطرتهم على مدن جديدة، عقب وفاة رئيس تشاد، إدريس ديبي، متأثرًا بإصابته خلال معارك مع متمردين، وفقًا للتلفزيون الرسمي للدولة تشاد.

وعقب الإعلان عن قتل رئيس تشاد، خلال معارك مع المتمردين، أعلن الجيش عبر الإذاعة الرسمية، تولي محمد إرديس ديبي، نجل الرئيس التشادي وقائد الحرس الرئاسي، قيادة مجلس عسكري مكلف، وتولي إدارة البلاد بعد وفاة الرئيس إدريس ديبي.

ويعد محمد ديبي جنرالا في الجيش التشادي، يبلغ من العمر 37 عامًا، وتولى قيادة الحرس الرئاسي، وهو الآن مكلف بقيادة مجلس عسكري لإدارة البلاد خلال المرحلة الانتقالية.

وقتل رئيس تشاد إدريس ديبي إيتنو، الحاكم منذ 30 عامًا، الثلاثاء، متأثرًا بجروح أصيب بها على خط الجبهة في معارك ضد المتمردين في شمال البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفق ما أعلن المتحدث باسم الجيش للتلفزيون الرسمي.

تابع مواقعنا