رئيس التحرير
محمود المملوك

وفاة دكتور جامعي في مطروح بفيروس كورونا

الدكتور يحيى إبراهيم
الدكتور يحيى إبراهيم

لفظ يحيى إبراهيم، الأستاذ بكلية الزراعة جامعة مطروح، أنفاسه الأخيرة إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد؛ داخل مستشفى النجيلة مساء اليوم.

وأضاف مصدر لـ"القاهرة 24" أن الدكتور يحيى  ظهرت عليه أعراض كورونا بعد أن تم عمل مسحة له أثبتت إصابته بالفيروس، وتم حجزه في مستشفى النجيلة لعزل بمطروح، وتدهورت حالته وتوفي مساء اليوم.  

وفي السياق ذاته، قال  المصدر، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إن محافظة مطروح سجلت اليوم 30 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهو أكبر معدل إصابات خلال الشهور الماضية، موضحًا أنه تم حجز الحالات بمستشفيات العزل المختلفة شملت الصدر والنجيلة والحميات والعالمين والحمام.

وأكد أنه توجد حالات عزل منزلي وحالتها مستقرة، ولم تظهر عليها أعراض حادة مع صرف العلاج اللازم لهم حسب بروتوكول وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن الحالات في تزايد مستمر، موضحا أن الإصابات خلال الموجه الثالثة جماعية، والفيروس أصبح شرسا جدا مع بداية الموجة الثالثة من الوباء.

وفي سياق آخر، عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، آخر المستجدات الخاصة بالموقف الوبائي لفيروس كورونا، وإجمالي عدد حالات الشفاء والاصابة به حتى اليوم، التي أشارت في بداية العرض إلى أن معدل الإصابات الأسبوعي سجل ارتفاعًا ملحوظًا، خاصة في بعض محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعها بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في اجتماع مجلس الوزراء اليوم.

وتطرقت وزيرة الصحة إلى الموقف الحالي للقاحات ضد فيروس كورونا على المستويين المحلي والعالمي، وما يتعلق بمراكز توفيرها داخل الجمهورية، التي وصل عددها حتى الآن إلى 208 مراكز لتقديم اللقاح للمواطنين، لافتة إلى ما تم توريده من شحنات من لقاح شركة "ساينوفارم"، وكذا موافقة هيئة الدواء المصرية على إصدار رخصة الطوارئ للقاح الخاص بشركة "ساينوفاك".

عاجل