الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جدول امتحانات شهر أبريل لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية

جدول امتحانات شهر
تقارير وتحقيقات
جدول امتحانات شهر أبريل لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 09:34 م

ننشر جدول امتحانات شهر أبريل لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية، حيث يؤدي طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية ثاني امتحاناتهم بالفصل الدراسي الثاني وفقا للنظام الذي وضعته وزارة التربية والتعليم خلال الأسبوع المقبل، حيث أدى الطلاب امتحانهم الأول في شهر مارس الماضي.

جدول امتحانات شهر أبريل

يؤدي طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية امتحانات مجمعة في يوم واحد، فيعقد امتحان لكل صف في جميع المواد في ورقة واحدة، وتكون الامتحانات الثلاثة بنفس النظام في مارس وأبريل ومايو، وتحل هذه الامتحانات الثلاثة محل امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني.

جدول امتحانات شهر أبريل

جدول امتحانات شهر أبريل لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية كما أعلنته وزارة التربية والتعليم على النحو التالي:

يوم الاثنين 26 أبريل 2021 يعقد امتحان طلاب الصف الخامس الابتدائى والصف الثانى الإعدادي.

الثلاثاء 27 أبريل يعقد امتحان طلاب الصف السادس الابتدائي.

الأربعاء 28 أبريل يعقد امتحان الصف الرابع الابتدائي والصف الأول الإعدادي.

اقرأ أيضا: موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

وتعقد هذه الامتحانات ورقيا وبنفس ضوابط امتحانات النقل بين الصفوف المختلفة، وتكون بديلة عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وذلك حفاظا على صحة الطلاب والمعلمين في ظل جائحة فيروس كورونا.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد عدلت جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي والصف الأول الإعدادي، ونقلته إلى يوم 28 أبريل بدلا من يوم 25 أبريل، لموافقة هذا اليوم لأعياء الأخوة المسيحيين.

مواعيد امتحانات شهر أبريل

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن مواعيد امتحانات شهر أبريل ستكون صباحية بعيدا عن نهاية اليوم، وسيتم مراعاة أنها تصادف شهر رمضان المبارك، موضحة أنها ستكون قصيرة مراعاة لظروف الطلاب خلال شهر رمضان، وستكون الأسئلة مقتصرة على مقررات شهر أبريل فقط.

جدول امتحانات شهر أبريل لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية
 

وشددت الوزارة على الالتزام بضوابط الحد من انتشار فيروس كورونا وحماية الطلاب والمعلمين، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

اقرأ أيضا: توجيه جديد من وزير التعليم لطلاب المدارس بشأن الامتحانات التجريبية للثانوية

وكانت وزارة التربية والتعليم قد وضعت عدة ضوابط تنظيمية للعملية التعليمية في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”، منها حضور الدراسة اختياريا، وبعلم ولي الأمر الذي يمكنه توقيع طلب غياب نجله عن حضور الدراسة، بينما في حالة الحضور في المدرسة يكون لمدة 3 أيام على الأكثر في الأسبوع، وفيما يتعلق بالامتحانات فقد استبدلت امتحان نهاية العام الدراسي بثلاثة امتحانات شهرية في مارس وأبريل ومايو، تكون مجمعة بحيث يؤدي الطلاب امتحانهم في يوم واحد وفي ورقة واحدة شاملة جميع المواد.

 

تابع مواقعنا