الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط طني فسيخ وسردين فاسدة داخل مصنع ألبان بالبحيرة (صور)

أسماك مملحة فاسدة
محافظات
أسماك مملحة فاسدة بالبحيرة
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 09:41 م

شنت وحدة مراقبة الأغذية التابعة لقسم الطب الوقائي بالإدارة الصحية بمدينة المحمودية بمحافظة البحيرة، برئاسة الدكتور هاني أبو طالب، مدير الإدارة، ومتابعة الدكتورة منى عبد الله، مسئول الطب الوقائي، اليوم الأربعاء، حملة تفتيشية على أحد مصانع الألبان بقرية الصعايدة بمركز المحمودية، والذي تم استغلاله لتمليح الأسماك بدلاً من تصنيع الألبان.

وأسفرت الحملة التي قادها الدكتور هاني أبو طالب، مدير الإدارة الصحية بالمحمودية، عن ضبط كميات من أسماك البوري والسنفر والسردين المملح تزن 1800 كيلو تقريباً، ومعبأة بداخل 22 برميل بلاستيك، كان قد تم تصنيعها فسيخ وسردين، بغرض عرضها للبيع بالأسواق والمحلات للمواطنين، عقب عيد الفطر المبارك، وهي غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

حيث ضمت الحملة والتي جاءت كضربة استباقية، كل من: علي زعلوك، مراقب أول صحة الأغذية بالإدارة الصحية بالمحمودية، وعلاء مكي، ورجب عبد الله عوض، مراقبا صحة الأغذية بالإدارة الصحية، كما رافق الحملة مصطفي غنيم، مسئول الإعلام والعلاقات العامة بالإدارة الصحية.

وقد تم تنفيذ الحملة بإستخدام سيارة الإدارة الصحية بالمحمودية قيادة شعبان هلال، سائق السيارة، فيما تم استدعاء قوة من الشرطة لتمكين فريق الصحة من دخول المصنع وضبط الأسماك.

حيث تبين من معاينة المكان بأنه قد تم استغلاله لتصنيع الأسماك المملحة (فسيخ ، وسردين) ما بين (سمك كامل، وسمك مخلي/ فيليه).

هذا وقد قامت وحدة مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بالمحمودية، بتحرير محضر بالواقعة في وجود قوات من مركز شرطة المحمودية، تمهيداً للعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

تابع مواقعنا