رئيس التحرير
محمود المملوك

الشوط الأول.. الأهلي يتعادل إيجابيًا أمام سموحة

القاهرة 24

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وسموحة، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في المباراة المقامة بينهما حاليًا، ضمن اللقاء المؤجل من الجولة الحادية عشرة لبطولة الدوري الممتاز، والتي سوف تقام على ستاد "الأهلي وي" بالسلام.

واضاع فريق الأهلي الهدف الأول بعدما بعد إنفراد كامل من محمد مجدي أفشة بمرمى سموحة داخل منطقة الجزاء أنهاه بتسديدة غير متقنة مرت بمحاذاة القائم الأيسر للحارس هاني سليمان.

وأحرز محمود حليمو الهدف الأول لفريق سموحة في الدقيقة 11، بعد مجهود فردي مميز من أحمد حمدي عبد القادر في إختراق منطقة جزاء النادي الأهلي من جهة اليمين أنهاه بتمريرة عرضية أرضية استقبلها محمود عبد الحليم بتسديدة متقنة في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس محمد الشناوي.

محاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي بانطلاقة على الجبهة اليسرى من أيمن أشرف أنهاها بعرضية أرضية قوية مرت من جميع لاعبي الفريقين إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس هاني سليمان.

في الدقيقة 23، تسديدة قوية عن طريق محمد شريف لاعب الأهلي، من على حدود منطقة جزاء سموحة مرت دون خطورة أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس هاني سليمان.

وتعادل فريق الأهلي عن طريق اللاعب حسين الشحات في الدقيقة 33، بعد تمريرة بينية متقنة من وسط الملعب عن طريق عمرو السولية استغلها حسين الشحات بتحرك ذكي خلف مدافعي سموحة إنفرد على إثره بالمرمى ثم وضع الكرة بسهولة داخل شباك الحارس الهاني سليمان. 

محاولة هجومية خطيرة للأهلي بعد هجمة منظمة من الجبهة اليسرى، أنهاها أيمن أشرف، بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء، نجح المدافع محمد الترهوني، في إبعادها بالوقت المناسب من أمام المرمى قبل أقدام حسين الشحات.

وقبل نهاية الشوط الأول أجرى أحمد سامي المدير الفني لفريق سموحة التبديل الأول بخروج محمد الترهوني للإصابة، ونزول شريف رضا.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:-

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق -بدر بانون - رامي ربيعة - أيمن أشرف.

خط الوسط: حسين الشحات - عمرو السولية - أليو ديانج - محمد مجدي أفشة - طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمد شريف.

وجاء تشكيل سموحة كالتالي:-

حراسة المرمى: الهاني سليمان.

خط الدفاع: محمد الترهوني، محمود البدري، محمود حليمو، أطهر الطاهر.

خط الوسط: أحمد عبدالقادر، أحمد حمدي، مصطفى فتحي، محمد كناريا، عبد الكبير الوادي.

خط الهجوم: حسام حسن.