رئيس التحرير
محمود المملوك

بيكيه: ميسي كان مميزا وهو طفل.. وكومان شخص شجاع

بيكيه
بيكيه

تحدث جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة، عن إعجابه الشديد بما قدمه رونالد كومان مدرب الفريق حتى الآن.

وأكد بيكية أن ليونيل ميسي نجم الفريق كان مميزا بشكل كبير جدا منذ أن كان طفلا والجميع يشهد على ذلك.

وقال بيكية في مقابلة تليفزيونية منذ قليل: "‏نحن مع ميسي منذ عدة سنوات عديدة ونعرفه جيدًا وسوف نقوم بدعمه مهما كان قراره.. سوف ندعمه في حياته وعلينا أن نكون مُمتنين له".

وتابع: "‏ميسي كان مميز عندما كان طفلًا، رأيتموه جميعًا، الكرة مُتلصقة برجله لا يُمكنك أخذها منه، قالوا لنا أن لا نلتحم معه بشكل قوي لأنه صغير، لكن حتى لو أردنا ذلك لم نستطع، لا يُمكنك الإمساك به.. كان لديه موهبة فطرية".

وأضاف: "‏كومان؟ دائماً في الأوقات الصعبة هُناك فرص للأشياء الجيدة، كومان أثبت ذلك، قدومه جلب أخباراً رائعة للاعبين الشباب الذين ظهروا مؤخراً".

وواصل: "‏كومان كان شجاعاً في المراهنة على الشباب بدلاً من أن يكون لديه رؤية قصيرة المدى، بيدري، أراوخو، أنسو، فرينكي وإيلاش، هؤلاء شباب اكتسبوا الكثير من الخبرة علماً أن الأمر ليس سهلاً. وجود لاعبين مثل هؤلاء لعبوا 40 مباراة مع الفريق الأول هو شيء كبير".

وانتقل بيكية للحديث عن فترته مع برشلونة قائلا: "‏انضممت للبارسا في سن العاشرة ووجدت واقعا مختلفا، في المدرسة لديك زملاء ويعيشون حياة مقاربة لحياتك ولكن كرة القدم قد وُلدت من الشارع وتعيش به، عالم جديد يُفتح امامك وترى أشخاصا مختلفين عنك ويرون الحياة بطريقة أخرى".

وأكمل: "‏دخلت الى برشلونة بسبب جدي كواسطة ؟ من السهل التفكير بذلك، عليك محاربة ذلك. كان لدي ضغط أكثر لأحاول أن اثبت لهم ان كل من يتهمني بذلك، هو مُخطئ".

واختتم بيكية حديثه قائلا: "‏شغفي نحو برشلونة ؟ إنه شعور يأتي منذ سن مُبكر جدًا، اليوم الذي ولدت فيه جعلوني عضو لبرشلونة، إنه أمر ثابت وملزم في عائلتي. كنت أذهب للكامب نو كل مرة يلعب فيها برشلونة، تابعت جميع الرياضات مثل كرة القدم السلة وعندما انضميت لبرشلونة في سن العاشرة عشت ذلك كالحلم".

الشوط الأول.. ريال مدريد يضرب قادش بثلاثية في الدوري الإسباني

عاجل