السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأوبرا تطلق الفعاليات الرمضانية على مسرح النافورة

جانب من الفعاليات
ثقافة
جانب من الفعاليات
الخميس 22/أبريل/2021 - 12:33 ص

تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، أطلقت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر فعاليات برنامج الأمسيات الرمضانية على مسرح النافورة والتى بدأت وسط حشد جماهيرى التزم بالإجراءات الاحترازية المعتمدة للحد من انتشار فيروس كورونا، حرصا على السلامة العامة.

 

 

وقدم أوركسترا الموسيقات العسكرية بقيادة كل من المايسترو حسن فكري والمايسترو سامي مسعد تشكيلات موسيقية حركية فى ساحة الأوبرا أثارت حماسة الحضور بالإضافة إلى مجموعة من المؤلفات العربية الوطنية والتراثية التى نالت الإعجاب والاستحسان كان منها موسيقى أسوان، محمد رسول الله، بسم الله، والله زمان يا سلاحي، خلي السلاح صاحى، رايات النصر، اسلمي يا مصر، إلى جانب عدد من الأعمال العالمية منها جرس الدهشة، اسبانا كانا، ماريكينا نارو وفالس روسي.

وتألق طلاب مركز تنمية المواهب تحت إشراف الفنان عبد الوهاب السيد بالعرض الشهير الليلة الكبيرة من الحان الموسيقار الكبير سيد مكاوى والكلمات لصلاح جاهين والذى ظهر للنور لأول مرة في الستينات من القرن الماضى على مسرح العرائس بالقاهرة وتناول مظاهر الاحتفال بأحد الموالد الشعبية.

يذكر أن برنامج أنشطة الأوبرا الرمضانية يشمل مجموعة من العروض المميزة لنجوم الموسيقى والغناء إلى جانب مشاركات لعدد من الدول العربية والإسلامية التى تحتفل بالشهر المعظم فى مصر.

تابع مواقعنا