الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل النطق بالحكم في قضية صعق طفل بحمام سباحة بالإسكندرية.. والدته: أنتظر القصاص العادل

والدة الطفل الضحية
محافظات
والدة الطفل الضحية وصورته
الخميس 22/أبريل/2021 - 12:55 ص

تنظر محكمة الدخيلة، غرب الإسكندرية، اليوم الخميس، محاكمة 4 أشخاص في واقعة مصرع الطفل "سيد محمد صابر" والذى لقى مصرعه صعقًا بالتيار الكهربائي، أثناء نزوله حمام السباحة، بمركز شباب الدخيلة عقب إرفاق تقرير النيابة العامة عن تفاصيل الواقعة. 

وكان قاضي التجديدات، أصدر حكماً بحبس 4 متهمين لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق، ضد مدير المركز التابع لوزارة الشباب والرياضة والمقاول المسئول عن الأعمال الإنشائية، و2 من العمال، فيما قررت إخلاء سبيل 2 من المدربين لعدم ثبوت إدانتهم فى الواقعة.

وجاء القرار بعد أن تبين وجود هؤلاء بالعمل وقت الحادث، وتم اتهامهم بالقتل الخطأ، والإهمال، والرعونة، والتقصير في إجراءات الحماية والأمان.

وقالت والدة الطفل، انتظر القصاص العادل ممن تسببوا فى إنهاء حياة طفل بريء كان يحصل على تدريب لممارسة الرياضة، مشيرة إلى أنه رغم مرور 35 يومًا على فراقه إلا أنها مازلت تعاني من الويلات والألم والحزن الشديد على رحيل ابنها.

وأضافت خلال تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن سيد لن يشعر بالراحة إلا بعد استعادة حقه ممن تسببوا فى قتله، مشيرة إلى أن الوفاة ناتج عن إهمال شديد ورعونة واستهتار بحياة المواطنين، مؤكدة أنها على ثقة كبيرة في أن يعيد لها القضاء حق ابنها.

ووجهت حديثها إلى الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الرياضيين من الأطفال صغار السن من الموت كما حدث مع نجلها ومعاقبة المقصرين في أعمالهم داخل المركز.


وترجع أحداث الواقعة، إلى تلقي اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد بورود بلاغ بمصرع طفل صعقًا بالكهرباء أثناء ملامسته "إنشاءات حديدية" ملاصقة لحمام السباحة داخل مركز شباب الدخيلة.

على الفور انتقل ضباط مباحث القسم برفقة سيارة الإسعاف، إلى مكان البلاغ، وبالمعاينة والفحص الأوليّ، تبين وجود جثة الطفل "السيد م.ص-  9 سنوات"، مسجى بجوار حوض السباحة، وبسؤال المسؤولين قرروا أثناء أنه نزوله حمام السباحة للشروع في عملية التدريب داخل مركز شباب الدخلية، التابع لوزارة الشباب والرياضة؛ لقي مصرعه صعقًا بالتيار الكهربائي.
كانت نيابة الدخيلة باشرت التحقيقات بإشراف المستشار عماد الجندي، المحامي العام الأول لنيابة الدخيلة الكلية، وأمر بالتصريح بدفن الجثة، وذلك عقب مناظرتها بواسطة مفتش الصحة وإعداد تقرير مفصل حول الأسباب التي أدت إلى وفاته وموافاتها به، وطلبت تحريات المباحث حول ملابسات الواقعة، والتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة في محيط الحادث.
تم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة، وتحرير محضر حمل رقم 3303 لسنة 2021 إداري الدخيلة بالواقعة، وأخطرت النيابة التحقيقات.


كانت صفاء الشريف؛ وكيل مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، صرحت بأن المديرية تلقت بلاغًا من مركز شباب الدخيلة يفيد بمصرع طفل يبلغ من العمر 9 سنوات، عقب نزوله في حوض السباحة أثناء موعد تدريبه الأسبوعي.
وأضافت "الشريف" في تصريح لـ"القاهرة 24"، أنه تم وقف التدريب في المركز نهائيًّا وفتح تحقيق عاجل لجميع المسئولين لبيان سبب التقصير الذي أودى بحياة طفل وكان يمكن أن يتسبب في مصرع أخرين، مؤكدة أن النيابة تتولي الآن عملية المعاينة والتحقيق.

وجاء تقرير وزارة الشباب والرياضة أن حمام السباحة ضمن مشروع حق انتفاع لمدة 9 سنوات لإحدى الشركات التي أبرمت التعاقد العام الماضي وأن الشركة هي المسؤولة عن تطبيق الاشتراطات اللازمة الخاصة بالحماية والتأمين.

٢٠٢١٠٣٢٤_١٩١٣٣٦
٢٠٢١٠٣٢٤_١٩١٣٣٦
تابع مواقعنا