رئيس التحرير
محمود المملوك

اللقاء الذى لم يتم.. تفاصيل مكالمة الشهيد محمد مبروك لتأمر الشهاوي قبل استشهاده

 الشهيد محمد مبروك
الشهيد محمد مبروك

عرضت الحلقة التاسعة من مسلسل الاختيار 2 لقطات عملية اغتيال العقيد الشهيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني، الذي اغتالته عناصر من تنظيم أنصار بيت المقدس، بمساعدة صديقه الخائن محمد عويس، الضابط المفصول من مرور القاهرة.

عملية اغتيال محمد مبروك خطط لها التكفيريين مسبقا، فرصدوا محل إقامته جيدا، وأعدوا خطة التنفيذ والهروب من المكان، وتمت هذه العملية بتمويل ودعم تولى مسؤوليته الإرهابي المليونير أحمد عزت، الذي كان ابنا مدللا لاسرة تمتلك أموالا طائلة، قبل أن يتحول لتكفيري شديد الخطورة.

ونشر تأمر الشهاوي عضو مجلس الواب السابق، بوست على مواقع التواصل الاجتماعي لواقعة بينه وبين الضابط محمد مبروك قبل استشهاده.

١٧نوفمبر ٢٠١٣ واللقاء الذى لم يتم

مساء احد ايام شهر يوليو ٢٠١٣ رن هاتف مكتبى

مساء الخير يا فندم
مساء النور اهلا وسهلا مين معايا
-محمد مبروك الامن الوطنى
-اهلا يامحمد بك حمد الله على السلامه عودتك للقطاع افتكر ريحت سنتين فى مديريه امن اكتوبر
-نضحك ... الحمد لله كل شئ بأوانه وعايز اشوفك ضرورى علشان ننسق
-تمام يا محمد بك نرتب اجتماع عاجل فى حضور الساده (ع ع - ع ر- م ح).
-خلاص تمام حارتب مع القطاع وابلغ سيادتك
-خلى بالك على نفسك يا محمد بك انت و( ع ع) مطلوبين للجماعه .
- سيبها على الله يا تامر بك

وتوالت اللقاءات التنسيقية تلك الفتره والاتصالات التليفونية وصباح يوم ١٧ نوفمبر ٢٠١٣ كنا قد عقدنا العزم على لقاء بمنزل صديق مشترك بالمهندسيين ( شخصيه وطنيه مرموقه )بعد انتهاء مبروك من عمله فى الفتره المسائيه وجاءنا الخبر المشئوم اثناء انتظاره .

والجدير بالذكر انه بذات التاريخ قام 7 أشخاص ملثمين يتنفيذ عملية إغتيال المقدم مبروك حيث استخدموا سيارتين وتم إطلاق 13 رصاصة عليه أثناء خروجه من منزله بمدينة نصر ولقي مصرعه على الفور.

عقب الحادث أعلنت وزارة الداخلية المصرية إنه توافرت للوزارة معلومات كشفت أن وراء ارتكاب الواقعة شخص يدعى محمد فتحى الشاذلى وخلال عملية استهدافه للقبض عليه حدث تبادل إطلاق النيران واستشهد خلالها النقيب أحمد سمير، وأضافت أن أجهزة الأمن ضبطت مع المتهم وأعوانه أسماء لضباط أمن وطنى مستهدفين وخرائط ورسومات ورسم كروكى لمديرية أمن الجيزة، وكذلك تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين باستهداف موكب وزير الداخلية.

في أثناء التحقيقات التي جرت في القضية رقم 25 لسنة 2014 جنايات أمن الدولة العليا المعروفة باسم أنصار بيت المقدس والتي أفادت إن عويس كان من أصدقاء مبروك وأن عويس أمد العناصر الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان وتنظيم بيت المقدس بمعلومات ساعدتهم في عملية الإغتيال،وكشفت تحريات النيابة عن وجود محاولتين قبلها لعملية إغتياله.

وفي 2 مارس 2020 قضت محكمة جنايات أمن الدولة برئاسة المستشار حسن محمود فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين بإعدام محمد عويس و36 آخرين على رأسهم هشام عشماوي وآخرين من العناصر التكفيرية.

وقد تكريم اسم الشهيد من السيد رئيس الجمهورية ومن وزاره الداخليه واطلق اسمه على احد مدارس محافظه القاهره ويظل التكريم الاعظم فى قلوب كل المصريين وقبل ذلك كله عند الله عز وجل ونحتسبه من الشهداء باذن الله.

بسم الله الرحمن الرحيم
"مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (23)"
صدق الله العظيم