رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد قليل.. طلاب الثانوية العامة يؤدون آخر الامتحانات التجريبية لشهر أبريل

الاختبارات التجريبية
الاختبارات التجريبية

يؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، آخر الامتحانات التجريبية لشهر أبريل، لقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس ودراسة جميع الملاحظات والعمل عليها.

وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري، إتمام تجربة الاختبار التقني التجريبي الأول بنجاح لطلبة الثانوية العامة في يومه الأول، كأول تجربة لقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الفايبر لرصد جميع الملاحظات والعمل على حلها.

وبينت أنه تمكن 574 ألف طالب وطالبة من الدخول على منظومة التحديثات الخاصة بأجهزة التابلت للتأكد من سلامتها وفحصها، فضلاً عن إجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس"local" وكذلك المتاحة على "cloud" مع قياس كفاءة شرائح البيانات "4G"، الموجودة لدى الطلاب، إضافة إلى التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات، وحل أي مشكلات في الأجهزة عن طريق فريق الدعم الفني الموجود في المديريات التعليمية.

وتابعت، مع العلم أنه سيتم استمرار عملية فحص أجهزة الطلاب والشبكات خلال اليوم الثاني والثالث للاختبار، والمقرر عقدها يومي 20 و22 أبريل الجاري، للوصول إلى أفضل أداء خلال امتحان نهاية العام.

ويعد الهدف من الاختبار التجريبي الحالي ليس نوعية الأسئلة أو الجزء الأكاديمي وإنما الاطمئنان على التابلت وبمثابة محاكاة للأدوات والشبكات وكلمات المرور التي يستخدمها الطلاب.