رئيس التحرير
محمود المملوك

ذكرى العاشر من رمضان.. انتصارات وبطولات

ذكرى العاشر من رمضان
ذكرى العاشر من رمضان

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان جومانا ماهر وحسام حداد، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "ذكرى العاشر من رمضان.. انتصارات وبطولات"، إذ تحل في هذا اليوم من كل عام ذكرى عظيمة ليوم استرداد الأرض. 


وخُلد هذا اليوم بحروف من ذهب في دفتر سجلات التاريخ المصري، وكان لانتصار مصر في العاشر من رمضان وعبور قواتنا المسلحة من الضفة الثانية من القناة وتدمير خط بارليف؛ بالغ الأثر في انتفاضة الشعب المصري والانطلاق إلى الأمام بكل عزة وكرامة. 


نصر عظيم كان بطله الأول الجندي المصري صاحب الانتصار الأعظم في تاريخ مصر التي لم تكن حربًا عابرة في تاريخ العسكرية المصرية المليئة بالبطولات، بل كانت حدثًا فريدًا من نوعه أكد على معدن الجندي المصري الذي ضحى بروحه ودمه لنصرة وطنه، يفكر ويخطط وينتصر على ما قالوا عنه مستحيلًا.


وشهد هذا اليوم أكبر الانتصارات المصرية والعربية في العصر الحديث وتمكن المصريون من عبور قناة السويس أكبر مانع مائي في العالم وتحطيم دفاعات خط بارليف الحصينة، وتلقى العدو ضربة قاسية تحطمت فيها أسطورة الجيش الذي لا يُقهر. 
ولا شك أن هذا النصر العظيم نقطة مضيئة في تاريخنا الحديث العسكري والشعبي فقد أحيا النصر الآمال والإصرار على تخطي الصعاب كافة.