رئيس التحرير
محمود المملوك

شون وصوامع سوهاج تستقبل 7924 طن قمح من المزارعين بالمحافظة

توريد قمح في سوهاج
توريد قمح في سوهاج

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، استقبال شون وصوامع المحافظة لـ7924 طن أقماح تم توريدها من المزارعين منذ بدء موسم توريد الأقماح هذا العام في 15 أبريل الجاري وحتى الآن، مؤكدًا انتظام سير عملية التوريد دون معوقات. 

وأشار محافظ سوهاج، إلى تذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتوريد أكبر كمية من الأقماح هذا العام، مؤكدًا حرص المحافظة على الاهتمام بالمزارعين، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للتوريد بمختلف قرى ومراكز المحافظة، لافتًا إلى أهمية التزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة، والمخصصة لهذا الغرض.

 

 

ومن جانبه، أوضح  المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين بسوهاج، أنه تم تحديد 17 موقع تخزيني على مستوى المحافظة منها "3 صوامع معدنية، وهنجر، وباقي المواقع شون أسمنتية"، مشيرًا إلى أن إجمالي السعة التخزينية بالمحافظة تصل إلى 141 ألف طن أقماح، لافتًا إلى أن المساحة المنزرعة طبقًا لحصر مديرية الزراعة بلغت 208 آلاف فدان، ومن المتوقع توريد 140 ألف طن أقماح هذا العام. 

وأشار وكيل وزارة التموين إلى أن سعر توريد أردب القمح المحلي لموسم 2021، 725 جنيهًا للأردب بدرجة نظافة 23.5 قيراطًا، وبواقع 715 جنيهًا للإردب درجة نظافة 23 قيراطًا، و705 جنيهات للإردب درجة نظافة 22.5 قيراطًا.

عاجل