رئيس التحرير
محمود المملوك

نجاح عملية جراحية لاستئصال حوصلة زلالية ضخمة بالفم بمستشفى الرمد بدمنهور

إجراء عملية غاية
إجراء عملية غاية في الدقة بمستشفى الرمد بدمنهور

قال الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن مستشفى الرمد بدمنهور نجح في إجراء جراحة دقيقة لاستئصال حوصلة زلالية ضخمة بالفم، لافتًا إلى أن العملية أجريت بدقة عالية وحرص كبير، وذلك للمحافظة على العصب الفكي السفلي وحمايته من التلف.

وأشار، وكيل وزارة الصحة، وفق بيان إعلامي، اليوم الخميس، إلى أن الفريق الطبي بالمستشفى برئاسة الدكتور علاء الدين الجلجموني، رئيس القسم، والدكتور أسامة عبد العزيز، استشاري التخدير، والدكتور إسلام محمد كامل، والدكتور على توفيق، والدكتور عماد الدين عوض ابو يمن، والدكتور أحمد ياسين، والدكتور محمد عبد العزيز، وثريا وحيد، وطاقم التمرض تحت اشراف الدكتور هاني غيث، مدير مستشفى الرمد بدمنهور، قاموا باجراء العملية بنجاح كبير.

وأشاد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بالدور الهام الذي يقوم به الفريق الطبي بمستشفى الرمد بدمنهور وهذا الأداء المتميز، في خدمة المرضي والمترددين عليها.

وكان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أعلن خلال الشهر الجاري، عن نجاح جراحة دقيقة وإنقاذ حالة خطيرة مصابة بكسر  بالجدار السفلى لحجاج العين بمستشفى الرمد بدمنهور، موضحا إن العملية من أكبر و أعظم العمليات في مجال جراحة الوجه والفكين، تم خلالها إصلاح كسر بالجدار السفلى لحجاج العين وإعادة العضلة المستقيمة السفلية للعين إلى مكانها الطبيعي مع إصلاح التهتكات الناجمة عن الإصابة وزرع شريحة تايتانيوم لسد الكسر.

وأشار، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إلى نجاح العملية على يد الدكتور علاء  الجمجمونى، وبمعاونة الدكتور ياسر منصور، والدكتور عماد الدين ابو يمن والدكتور على توفيق، تحت اشراف الدكتور هاني غيث، مدير مستشفى الرمد بدمنهور.

هذا وقد ثمن وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، جهود الفريق الطبي بمستشفى الرمد بدمنهور، منوها بأن إجراء مثل هذه العمليات المعقدة والدقيقة هي من أهم إنجازات منظومة القطاع الصحي بالبحيرة، مشددا على أن كافة المنشآت الطبية التابعة لمديرية الصحة بالبحيرة، تعمل على تقديم أعلى مستويات الرعاية الطبية للمواطن المصري.