الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور مدحت العدل ومصطفى حسني.. "الهجرة" تنظم ندوة "اتكلم عربي وعيشها بالمصري" اليوم

وزيرة الهجرة نبيلة
تقارير وتحقيقات
وزيرة الهجرة نبيلة مكرم
الخميس 22/أبريل/2021 - 12:22 م

تنظم وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ندوة افتراضية عبر تطبيق clubhouse، بعنوان "اتكلم عربي وعيشها بالمصري"، في العاشرة مساء اليوم الخميس، لتعريف المصريين بالخارج بالمناسبات التي تمر بها مصر خلال هذه الأيام.

وذكرت الوزارة أن هذا العام تجتمع مناسبات عديدة وهي شهر رمضان وأحد السعف وشم النسيم وعيد تحرير سيناء وذكرى العاشر من رمضان حرب أكتوبر خلال نفس الفترة، تنفيذًا لتكليفات الرئيس السيسي بالحفاظ على الهوية الوطنية لأبنائنا بالخارج.

ويشارك في الندوة السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، وبحضور الكاتب الكبير مدحت العدل، والداعية والإعلامي مصطفى حسني، والإعلامية والنائبة دينا عبد الكريم، والشاعر والباحث رمزي بشارة.

كما تستضيف الندوة 6 من أبناء المصريين بالخارج، ويديرها الإعلاميان محمد فتحي وشيرين عويس.

وأكدت مكرم أن وزارة الهجرة تعمل باستمرار على التواصل مع المصريين بالخارج باختلاف شرائحهم، مشيرة إلى أنه تمت الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي خاصة في ظل انتشار جائحة كورونا في العالم.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن ندوة "اتكلم عربي وعيشها بالمصري" تأتي تنفيذًا لتكليفات الرئيس بالحفاظ على الهوية المصرية والوطنية، من خلال تعريف المصريين بالخارج بالعادات والتقاليد المصرية وكذلك المناسبات الخاصة بنا، لمواجهة حرب طمس الهوية التي تواجهها مصر والمنطقة.

تابع مواقعنا