الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشاي بالكركديه بين الفوائد والأضرار

شاي الكركديه
كايرو لايت
شاي الكركديه
الخميس 22/أبريل/2021 - 01:12 م

دائمًا ما نسمع عن فوائد مشروب الكركديه الصحية التي تعود على الجسم، كما أن هناك فوائد عديدة لمشروب الشاي، لكن هل سمعت عن شاي الكركديه؟.

يصنف الشاي بالكركديه من المشروبات العشبية التي يتم تحضيرها بواسطة مجموعة نباتات وتوابل، وهو محبب لدرجة كبيرة في معظم البلدان العربية.

فوائد شاي الكركديه:

  • بما أن شاي الكركديه عشبي ويتم تحضيره من النباتات فهو في الأغلب ما يكون خالي من الكافيين والسعرات الحرارية، فهو لا يؤثر على الوزن.
  • يستخدم في البلدان الإفريقية منذ القدم باعتباره خافض لحرارة الجسم، كما استخدم لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية وذلك بسبب احتوائه على مركبات الأنثوسيانين، تلك التي تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول، بالإضافة إلى التخفيف من التهابات الحلق.
  • يمكن تناوله ساخنًا أو مثلجًا.

اضرار الشاي بالكركديه المحتملة:

حساسية الكركدية:

  • هناك بعض الأشخاص التي تعاني من حساسية نبات الكركديه، لذلك يجب عليهم تجنب تلك المشروب تمامًا حتى لا يصلوا لنتائج غير مرغوبة.

 التفاعلات الدوائية للكركديه:

  •  ‏يمكن أن يتفاعل شاي الكركديه مع بعض العقاقير، لذا في حال تناول الشخص أدوية لارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري، ذلك يعمل على انخفاض ضغط الدم بشكل كبير.

تعرفي على فوائد المشروم للشعر والبشرة ولمرضى السكر

 ‏ مخاوف تتعلق بالحمل:

  •   ‏يحتوي نبات شاي الكركديه على هرمون الاستروجين النباتي والتي يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات كبيرة أثناء الحمل قد يترتب عليها حدوث ولادة مبكرة،

  كما أن يجب على المرأة الحامل الرجوع الى الطبيب قبل البدء في تطبيق اشياء جديدة يمكن أن تؤثر عليها وعلى الجنين.

تابع مواقعنا