الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قطع المياه عن الساحل الشمالي وبرج العرب والعامرية غرب الإسكندرية غدًا

قطع المياه - أرشيفية
محافظات
قطع المياه - أرشيفية
الخميس 22/أبريل/2021 - 01:29 م

أعلنت شركة مياه الشرب في الإسكندرية قطع المياه صباح غد الجمعة، عن مناطق غربي المحافظة، وذلك بسبب أعمال الصيانة الطارئة التى ستقوم بها الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

ووفقا لبيان صادر عن الشركة، فمن المقرر أن يتم قطع المياه عن مناطق "مدينة العامرية وقراها، وبرج العرب وتوابعها، قرى شمال التحرير والعشرة آلاف والبستان ومدينة الحمام والساحل الشمالي".

وأرجع بيان الشركة، سبب قطع المياه إلى أعمال الصيانة الطارئة التى ستقوم بها الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وأكدت الشركة أن انقطاع المياه سيبدأ فى تمام السابعة صباحًا إلى حين انتهاء أعمال الصيانة، مطالبة بضرورة تخزين المياه اللازمة لحين إتمام الصيانة.

كما دعت المواطنين إلى الاتصال بالخط الساخن على رقم 125 عند الحاجة، لافتة إلى أنه سيتم الدفع بتنكات مياه بسيارات تجوب شوارع المناطق الأربعة لسد احتياجات المواطنين أثناء فترة الانقطاع.

بروتوكول تعاون بين شركة المياه ومدينة الأبحاث

ووقعت شركة مياه الشرب بالإسكندرية بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لمدينة الأبحاث العلمية، للبدء في تنفيذ مشروعات مشتركة للنهوض بمنظومة المعالجة الحالية وترشيد الطاقة وتقليل الفاقد من المياه وتوفير تقنيات جديدة لمصادر المياه البديلة، والحد من الآثار الضارة للتغييرات المناخية والبيئية، ووضع أسس علمية في مجال معالجة المياه.

جاء ذلك بحضور؛ الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، الدكتورة منى عبد اللطيف القائم بأعمال مدير الهيئة العامة لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، واللواء محمود.

وأكد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أهمية رفع الوعي بقضايا المياه والالتزام بترشيد الاستهلاك لتأمين الطلب المتزايد على مياه الشرب وخدمات الصرف الصحى فى ظل الزيادة المستمرة فى عدد السكان.


وقال المهندس أحمد جابر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب، إن تحقيق الأمن المائي هو مسئولية مشتركة بين مختلف الوزارات والمؤسسات المعنية بالبحت العلمي في مجال مياه الشرب وأحد الأسس المهمة للوصول إلى التنمية المستدامة.

اليوم العالمي للمياه
وقال المهندس أحمد جابر، أن التغييرات المناخية وتأثيراتها السلبية تؤرق دول العالم، وأصبحت قضية الموارد المائية تستحوذ على درجة كبيرة من الاهتمام، لاسيما رفع مستوى العناية بجودة ونوعية المياه.

وأشار إلى أن الموارد المائية يجب التعامل معها على أنها موارد اقتصادية واجتماعية، كما يجب أن تتم إدارة المياه من خلال إطار واضح ونظام شامل مع الأخذ في الاعتبار دراسة التغيرات المناخية والتي لها تأثير مباشر على موارد المياه الطبيعية سواء من حيث الكمية أو الخواص.

وأضاف أن شرکة مياه الشرب بالإسكندرية تدعم وتساند كافة جهود الهيئة العامة لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية في التعامل مع قضايا تنقية أو معالجة المياه والحد من أثر الملوثات والتغييرات المناخية الضارة لتحقيق الأمن المائي.

تابع مواقعنا