السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع عدد مصابي كورونا بالمستشفيات الجامعية بأسيوط إلى 76 حالة بينهم طفلين

الدكتور طارق الجمال
محافظات
الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
الخميس 22/أبريل/2021 - 02:02 م

كشف الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، ارتفاع حالات المرضى المصابين بفيروس كورونا والخاضعين حاليًا للعلاج بمستشفيات أسيوط الجامعية، إلى 76 حالة، من بينهم طفلين، مشيرًا إلى أن مستشفيات الجامعة تشهد ارتفاعاً في أعداد المرضى مقارنةً بالشهر الماضي، والتي كانت فيه متوسط معدلات الإصابة ما بين 25 مريض.

ودعي الدكتور طارق الجمال، الأفراد من داخل الجامعة أو المجتمع الخارجي لمزيد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية من التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات واستخدام أدوات التعقيم وتجنب الازدحام ومنع التجمعات، وذلك لمنع انتشار الفيروس حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين وتخفيف الضغط على المستشفيات والأطقم الطبية.

ومن جانبه أوضح الدكتورعلاء عطية، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، أن الحالات المعلن عنها اليوم تأتي وفق آخر تقرير رسمي عن أعداد المرضى، والذي تضمن إلى وجود بالمستشفى الجامعي الرئيسي 65 حالة سابقة و9 حالات جديدة، مشيرًا إلى استقرار 46 حالة من مرضى فيروس كورونا، وعلاج 28 حالة أخرى بالعناية المركزة، إلى جانب وجود حالتين مصابة بفيروس كورونا بمستشفى الأطفال الجامعي والذي يقل أعمارهم عن 16 سنة في حالة مستقرة حالة مستقرة.

وفي وقت سابق، عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، آخر المستجدات الخاصة بالموقف الوبائى لفيروس كورونا، وإجمالي عدد حالات الشفاء والاصابة به، وأشارت في بداية العرض إلى أن معدل الإصابات الأسبوعي سجل ارتفاعًا ملحوظًا، وخاصة فى بعض محافظات الجمهورية.

وتطرقت وزيرة الصحة إلى الموقف الحالي للقاحات ضد فيروس كورونا على المستويين المحلي والعالمي، وما يتعلق بمراكز توفيرها داخل الجمهورية، والتي وصل عددها حتى الآن إلى 208 مراكز لتقديم اللقاح للمواطنين، لافتة إلى ما تم توريده من شحنات من لقاح شركة "ساينوفارم"، وكذا موافقة هيئة الدواء المصرية على إصدار رخصة الطوارئ للقاح الخاص بشركة "ساينوفاك".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان خروج 435 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 164803 حالات حتى أمس الأربعاء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 861 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 218902 من ضمنهم 164803 حالات تم شفاؤها، و 12866 حالة وفاة.

تابع مواقعنا