رئيس التحرير
محمود المملوك

جامعة طنطا تطلق أحدث عيادات متنقلة للأسنان بإقليم الدلتا

عيادات أسنان متنقلة
عيادات أسنان متنقلة بكلية طب طنطا

أعلن الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، إطلاق أول عيادة أسنان متنقلة بكلية طب الأسنان بالجامعة بعد تجديدها بقيمة 250 ألف جنيه.

وأشار رئيس الجامعة في بيان إلى أن العيادة تهدف للوصول إلى الحالات الطارئة وأصحاب الهمم وكبار السن في كافة أرجاء محافظة القربية، وكذلك تقديم  كافة الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية على مدار الساعة.

‏‏وأضاف أن الجامعة تدعم هذه العيادات بأفضل وأحدث ‏التجهيزات اللازمة لتقديم الخدمة على ‏ أعلى مستوى، بالتزامن مع خطة شاملة لتطوير كافة مستشفيات الجامعة، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية.

وأوضح الدكتور ‏حاتم أمين، عميد كلية طب الأسنان بجامعة طنطا، أن العيادات المتنقلة ‏تم تجهيزها بأحدث التقنيات ‏الطبية في مجال طب الأسنان بجودة عالية، ‏وفقًا لأحدث المواصفات العالمية.

وقال عميد طب الأسنان بطنطا، إن العيادات بدأت بالفعل بالتحرك بالمشاركة في القوافل الطبية للجامعة التى تم إطلاقها لقرى شبرا اليمن وقرية الغريب، وقرية ميت السودان.

وفى وقت سابق، أعلن الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا إدراج الجامعة ضمن أفضل الجامعات العالمية المؤثرة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للعام الثالث على التوالي طبقا لتصنيف التايمز البريطاني.

عيادات أسنان متنقلة 

وقال الدكتور محمود زكي إن الجامعة جاءت في الترتيب (401-600) عالميًا بين 1115 جامعة مشاركة في التصنيف، مشيرًا إلى أن الجامعة حافظت على ترتيبها رغم زيادة عدد الجامعات المشاركة عن العام السابق بما يقرب من 350 جامعة، كما تقدمت الجامعة للترتيب الرابع على المستوى المحلي.

وأضاف أن الجامعة جاءت في الترتيب 101-200 عالميًا بمعايير التنمية المستدامة في "الطاقة النظيفة" و"مسئولية الاستهلاك والإنتاج"، كما حققت المركز 201-300 عالميا في "الصناعة والابتكار"، والترتيب 301-400 في معياري "القضاء على الجوع" و"المدن والمجتمعات المستدامة"، وفي معايير "الصحة الجيدة" و"السلام والعدل والمؤسسات القوية" و"الشراكات" جاءت الجامعة في الترتيب 401-600.

وأكد الدكتور محمود زكي أن الجامعة وضعت استراتيجية متقدمة للنهوض بدورها في التصنيفات المختلفة بما يتوافق مع خطة الجامعة للتحول الرقمي.

عاجل