رئيس التحرير
محمود المملوك

غدًا.. "الهلال الأحمر" يقوم بأكبر عملية تعقيم لكبرى مساجد القاهرة والجيزة لمكافحة كورونا

الهلال الأحمر المصري
الهلال الأحمر المصري

تقوم جمعية الهلال الأحمر المصري، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، صباح غد الجمعة، بأكبر عملية تعقيم لكبرى مساجد القاهرة والجيزة، وذلك في إطار تطبيق الاجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وحسبما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، من المقرر أن يتم تعقيم المساجد التالية: "مسجد يوسف الصحابي، مسجد نور خطاب، مسجد السلام، مسجد فاطمة الشربتلي، مسجد الرحمن، مسجد الأشراف، مسجد السيدة نفيسة، مسجد الرحمن الرحيم، مسجد الرحمن الرحيم، مسجد النور، مسجد الفتح، مسجد سيدنا الحسين، مسجد الأزهر الشريف، مسجد المحمودية، مسجد السيدة زينب، مسجد الخازندار، مسجد عمرو بن العاص، مسجد عمر مكرم، مسجد مصطفى محمود، مسجد أسد بن الفرات، مسجد الاستقامة، مسجد الحصري".

وفي سياق آخر، كشف الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر، حجم تدخلات جمعية الهلال الأحمر بحادث قطار القليوبية، أمس، حيث انقلاب عربات قطار قادم من القاهرة إلى المنصورة، بعد خروجه عن القضبان، وسقط على إثره عدد من القتلى والمصابين. 

وقال الناظر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن الهلال الأحمر قدم الدعم لنحو 60 حالة من مصابي الحادث، موضحًا أن الهلال قدم أربعة أنواع من التدخلات، حيث توزيع مواد إغاثية على المصابين من "ملايات في المستشفيات التي تتواجد فيها المصابين، وحقائب حماية شخصية تحتوي على الكحول، المناديل، فرش، معجون أسنان.. وغيرهم"، بالإضافة إلى تقديم دعم نفسي واجتماعي.

وأضاف، أنه تم الدفع بنحو 20 متطوعًا من فرق الطوارئ، علاوة على الدفع بـ 4 سيارات طوارئ وإغاثة، مؤكدًا أن الهلال الأحمر مازال مستمر في تقديم الدعم لمصابي حادث، مردفًا: "سنتوجه للمستشفيات اليوم مرة أخرى؛ لتلبية طلبات المصابين، من مساعدات مالية ومواد إغاثية، ومستمرون أيضًا في تقديم الدعم النفسي".

 

عاجل