رئيس التحرير
محمود المملوك

نسبة التسجيل في آخر أيام الامتحانات التجربيبة للثانوية بالبحيرة 99.7%

وكيل وزارة التربية
وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة

قال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إنه تم متابعة سير الامتحانات التجربيبة للصف الثالث الثانوي، خلال أيامها الثلاث من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية، والتى تم ربطها بغرف العمليات الفرعية داخل كل إدارة، وتم توفير كافة وسائل الأمن والسلامة والهدوء.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، وفق بيان إعلامي اليوم الخميس، إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية لم تتلق أي شكاوى أو ما يفيد بتعكر صفو الامتحانات، لافتًا إلى أن نسبة التمكن اليوم بلغت 99.7% وذلك من إجمالي الطلبة الحاضرين البالغ عددهم 16062 طالبًا وطالبة.

وأضاف أنه تم عقد الاختبارات عن طريق سيرفر الوزارة cloud، وذلك من خلال الإنترنت المتوفر فى شبكة المدرسة للمدارس الحكومية فقط مكتملة البنية التكنولوجية وتعمل بها خدمة الإنترنت بكفاءة.

وأكد أن مدارس المحافظة شهدت نسبة مشاركة وإقبال من الطلاب للمشاركة في أداء الاختبار، الذي يهدف إلى قياس الشبكات ومدى كفاءتها والعمل على رصد المشكلات المتعلقة بالسيرفر ومنصة الامتحان والتغلب عليها والعمل على حلها وتلاشيها فورا.

واستطرد أن الاختبارات قد جرت وسط تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، حيث اتبعت المدارس الإجراءات الاحترازية المشددة (رش وتعقيم وتطهير المدارس قبل وبعد الإختبارات، قياس درجة حرارة الطلاب، ارتداء الكمامات، المسافات الآمنة بين الطلاب في اللجنة).

عاجل