رئيس التحرير
محمود المملوك

ننشر شهادة المراسلين الأجانب من داخل السجون المصرية (فيديو)

المراسلون الأجانب
المراسلون الأجانب أثناء الزيارة

نشرت وزارة الداخلية، مقطع فيديو أثناء زيارة تفقدية نظمها قطاع السجون لأعضاء المنظمات الحقوقية والصحف المحلية والعالمية، من داخل سجن برج العرب، والتي بلغت 28 وكالة أجنبية و4 صحف بمشاركة “القاهرة 24”، لكشف الدور الفعال الذي تقوم به السجون للمواءمة ما بين القانون والسياسة العقابية بمفهومها الحديث، كذلك الدور البارز الذي يلعبه قطاع السجون لتأهيل المساجين.

من جانبه، قال اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إنهم يواجهون حملة افتراءات ممنهجة لرسم صورة مغايرة عن السجون، مؤكدًا أن ما يتردد في الخارج بشأن الآلية التي يدار بها قطاع السجون محض كذب وافتراء.

وتابع اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، أنه لا توجد انتهاكات داخل السجون، مشيرًا إلى رفضه التام لأي انتهاك يتعرض له نزلاء السجون.

وأوضح "مرزوق" أن القطاع يقدم قوافل طبية ومتابعة الحالة الصحية لنزلاء السجون باستمرار واهتمام بالغ الأهمية.

واستطرد "مرزوق" أنه ليس هناك فارق بين السجين السياسي أو السجين الجنائي، لأنه في النهاية مواطن مصري ويجب مساعدته وتأهيله، مضيفًا أن كل المساجين تطبق عليهم اللوائح الطبية وإجراءات الرعاية الصحية والإنسانية والطبية والاجتماعية.

واختتم أن هناك عفوًا رئاسيًّا لعدد من نزلاء السجون بمناسبة عيد تحرير سيناء، ويليه عفو رئاسي آخر بمناسبة شهر عيد الفطر المبارك.
 

ورصد “القاهرة 24” عبر مجموعة من الصور الخدمة المقدمة للسجناء، وتلقيهم الرعاية الطبية بمستشفى سجن برج العرب.

عاجل