رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد ذكر اسمها في مسلسل "الاختيار 2".. من هي الإرهابية كريمة أمين الصيرفي؟

كريمة الصيرفي
كريمة الصيرفي

عرضت الحلقة التاسعة من مسلسل الاختيار2، مشهدًا لحديث أحد ضباط الأمن الوطني، عن اسم الإهابية كريمة أمين الصيرفي، وهي ابنة السكرتير السابق برئاسة الجمهورية، في عهد الإخوان، المتهم في قضية التخابر، والمكلفة بتهريب المستندات والأوراق الخاصة والمعلومات بالدولة، كما تورطت في قضية التخابر نفسها لصالح إحدى الدول. 
 

تناولت حلقة الأمس من مسلسل الاختيار2، تفاصيل تحريات الضابط الشهيد محمد مبروك، حول قيام الصحفية ندى عسكر بجريدة الإخوان مقابلة الإرهابية كريمة أمين الصيرفي، وظهر الطرفان في مشهد تمثيلي، حيث أخذت الصيرفي بعضًا من المستندات وبعض الأوراق لتسريبها، وهي أوراق تخص الدولة.

 

كريمة الصيرفي 


من هي كريمة أمين الصيرفي؟

هي المنتمية لجماعة الإخوان المسلمين، وكانت تثمل دورًا مهمًّا في نقل وتهريب المعلومات، وهي ابنة أمين عبد الحميد أمين الصيرفي، السكرتير السابق برئاسة الجمهورية في عهد جماعة الإخوان، حيث تورطت كريمة مع والدها وآخرين في قضية تخابر لصالح إحدى الدول.

كشفت التحقيقات التي باشرتها النيابة بأن كريمة أمين عبد الحميد أمين الصيرفي، البالغة من 21 سنة، طالبة ومقيمة بالقاهرة الجديدة، خلال الفترة من شهر يونيو عام 2013 حتى 2 سبتمبر 2014، حصلت مع آخرين على سر من أسرار الدفاع عن البلاد بقصد تسليمه وإفشائه إلى دولة أجنبية.
 


أوضحت التحقيقات بان اسم الإرهابية كريمة أمين الصيرفي، مكلفة بتهريب أوراق مهمة، حيث تلقت تكليفًا من والدها خلال زيارته بعد العرض على النيابة وطالب منها، أن تتسلم المستندات المتعلقة بالأسرار العسكرية والتقارير الصادرة من الهيئات الأمنية وأماكن توزيع القوات المسلحة وسياسات الدولة الخارجية والداخلية إلى المتهمين أحمد علي عفيفى وهو أحد الكوادر الإخوانية.

 

كريمة الصيرفي 


القبض على كريمة أمين الصيرفي

نجحت الأجهزة الأمنية في القبض عليها في أحد الكمائن بطريق الرحاب بحوزتهما كميات من الوثائق الخاصة بتقارير العديد من الجهات السيادية والرقابية والفلاشات، وكان ذلك في 30 مارس 2014.

كشفت تحريات الأمن عقب القبض على المتهمة بحوزتهما فلاشة الموجودة باحراز المتهمة عددًا من الملفات الخاصة بنتائج انتخابات الرئاسة التى جرت عام 2012، وجدولًا ضم أسماء المرشحين في الانتخابات، وعدد الأصوات التى تحصل عليها كل منهم بمدينة المحلة، وضم ملفًا آخر كشف مفصل لكافة المرشحين، وعدد أصواتهم بكل أرجاء القٌطر بعد فرز 13,100 لجنة مرفق به رسم بيانى موضح فيه النسبة لكل مرشح.

 

وحوى رسمًا بيانيًا آخر مقارنة بين الحضور من المصوتين، والمقيدين بالجداول بجميع المحافظات، بالإضافة إلى تقرير عن الحاضرين بالانتخابات وعدد الأصوات الصحيحة والباطلة، كما احتوى الحرز أيضًا على رسم بياني، موضح به أعلى خمسة مرشحين نالوا أصوات المصوتين ونسبة كل منهم.

 

أوضحت الاتهامات بأن الارهابية كريمة أمين الصيرفي، هي التي حصلت على بعض المستندات لتهريبها وتسليمها لقناة الجزيرة القطرية، لنشرها، وأعقب ذلك قيامه والمتهمين الخامس والسابع والعاشر بنسخ تلك المستندات وإرسالها إلى المتهم الحادي عشر، رئيس قطاع الأخبار بقناة الجزيرة القطرية، عبر البريد الإلكتروني.

عاجل