رئيس التحرير
محمود المملوك

17 يونيو.. الحكم في دعوى تفسير حكم الخمس علاوات لأصحاب المعاشات

محكمة
محكمة

قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، حجز دعوى التفسير المقامة لتفسير حكم الخمس علاوات الصادر لأصحاب المعاشات، للحكم بجلسة 17 يونيو المقبل.


وكانت المحكمة عدلت شكل الدعوى باسم عبد الله أبو الفتوح رئيس اتحاد نقابات أصحاب المعاشات الجديد، والذي تم انتخابه رئيسًا للاتحاد خلفًا للبدري فرغلي الذي وافته المنية.

وأكد عبد الغفار مغاوري المحامي مقيم الدعوى، أن الحكم المطلوب تفسيره صادر للمدعين وأصحاب المعاشات، في حين أن اتحاد المعاشات لم يستطع الحصول علي الصورة التنفيذية، ويسعي عدد من المتدخلين انضماما في دعوى تفسير تنفيذ الحكم بالشكل السليم.


وكان مقيم الدعوى أضاف طلبًا جديدًا بالجلسة السابقة، بدعوى التفسير، يتعلق بتطبيق نص المادة 181 من قانون المرافعات المدنية، بشأن الصيغة التنفيذية الخاصة بإعطاء كل صاحب حق صيغة تنفيذيه ، وفقًا لمنطوق الحكم ، وبتطبيق هذه المادة يصبح من حق المدعين وجميع أصحاب المعاشات أصحاب الحقوق الذين كانوا يتقاضوا علاوات خاصة اثناء العمل، في الحصول علي هذه الصيغة طالما أن الحكم ينطبق عليهم، بالإضافة للطلب الأصلي لتفسير الجزء الخاص بإضافة 80 % من قيمة العلاوات الخمس ضمن معاش الأجر المتغير، وليس ضمن الأجور المتغيرة، ويصبح القول الفصل للمحكمة التي أصدرت الحكم، حتى يتثنى تطبيقه على أصحاب الحقوق.

عاجل