الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد سلامة يكشف كواليس مشهد الفيضان بـ"موسى": "اتنفذ بأيادٍ مصرية ولم نستعن بأي فرد أجنبي"

محمد سلامة
فن
محمد سلامة
الخميس 22/أبريل/2021 - 04:15 م

استضاف الإعلامى رامي الحلواني، في الحلقة الثامنة من برنامج "صايم ولا زي كل سنة"، على الراديو 9090، محمد سلامة، مخرج مسلسل "موسى"، بطولة الفنان محمد رمضان، ويعرض حاليًّا في السباق الرمضاني 2021.


وكشف سلامة، كواليس مشهد الفيضان الذي تم تنفيذه بأيادٍ مصرية بالكامل، قائلًا: "أنا مبسوط جدا بردود الأفعال وأننا استطعنا إنتاج عمل درامي يبسط الناس، ومشهد الفيضان تم بأياد مصرية ولم نستعن بأي فرد أجنبي".


وتابع محمد سلامة: "كنا بنصور في درجة حرارة 5 مئوية، وكان المشهد صعبًا للغاية على الممثلين وفريق العمل، الفيضان تم تحضيره في 7 شهور وبدأنا من التعرف على طريقة حدوث الفيضان الكبير قبل بناء السد العالي في الأربعينيات، والفيضان اتصور كله في مدينة الإنتاج الإعلامي، وتم بناء جزء من القرية داخل البحيرة بواسطة مهندس الديكور".

وأضاف المخرج محمد سلامة: "مسلسل موسى بالنسبة ليا عمل مهم، أنا تقريبا عملت كل اللي بحلم بيه، لكن البداية الحقيقية ليا كانت في مسلسل رحيم، ولما اتعرض عليا مسلسل موسى، كانت فرصة إني أشتغل مع السيناريست ناصر عبد الرحمن والنجم محمد رمضان".

وينتمي مسلسل "موسى" لنوعية الأعمال الدراما الصعيدية، حيث تدور أحداث العمل في صعيد مصر خلال فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر، ويعيش "موسى" قصة حب مع نجاة ابنة العمدة، وهو ما يعرضها للكثير من الصعاب بسبب الحالة المادية الفقيرة التي يعيشها "موسى".

مسلسل "موسى" يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، وسمية الخشاب، وهبة مجدي، ورياض الخولي، ومفيد عاشور، وصبري فواز، ومنذر رياحنة، وفريدة سيف النصر، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.

تابع مواقعنا