رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظة القاهرة: إزالة 730 عقار بـ منطقة بطن البقرة ونقل 1900 أسرة إلى الأسمرات.. صور

إزالة عقارات منطقة
إزالة عقارات منطقة بطن البقرة

أعلن اللواء إبراهيم عوض، مساعد سكرتير عام محافظة القاهرة، في بيان، اليوم الخميس، أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة بدأت في إزالة منطقة بطن البقرة بحي مصر القديمة في المنطقة الجنوبية وذلك ضمن خطة الدولة في القضاء على العشوائيات.

وأشار مساعد سكرتير عام محافظة القاهرة إلى أنه سيتم هدم 730 عقارا بمنطقة بطن البقرة ونقل 1900 أسرة إلى حي الأسمرات وتسليمهم شقق مجهزة ومفروشة بالكاملن وذلك بعد حصر أعداد الأسر المستحقة لتوفير حياة كريمة لهم.

ومن جانب آخر وقعت محافظة القاهرة مع وزارة التضامن الاجتماعي، وبعض الجمعيات الأهلية، بروتوكول تعاون لتأثيث وتجهيز 1100 وحدة سكنية في مشروعي المحروسة والخيالة لتسكين الأسر القاطنة بالمناطق العشوائية الخطرة وغير الآمنة.

وتضمن البروتوكول تأثيث الوحدات السكنية بأجهزة كهربائية وغرف ومفروشات، في إطار التعاون المثمر والبناء بين أجهزة الدولة والمجتمع المدني وصولا لمجتمع متضامن ومتماسك ومنتج يوفر العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والحياة الكريمة للأسر والأفراد على أسس من العدالة والمشاركة.

ومن المقرر أن يتسلم سكان المناطق العشوائية هذه الوحدات مجهزة بالكامل، لتوفير حياة كريمة لهم، عقب نقلهم من المناطق العشوائية التي يتم إزالتها ضمن خطة الدولة لتطويرها، وإنقاذ ألاف الأسر من المناطق الخطرة.

منطقة بطن البقرة
منطقة بطن البقرة
منطقة بطن البقرة
منطقة بطن البقرة
منطقة بطن البقرة
منطقة بطن البقرة
منطقة بطن البقرة
منطقة بطن البقرة

 

عاجل