رئيس التحرير
محمود المملوك

لضمها لبرنامج المدن الخضراء.. الإسكندرية توقع 3 مذكرات تعاون مع البنك الأوروبي

مراسم توقيع بروتوكولات
مراسم توقيع بروتوكولات تعاون

شهد اللواء محمود شعراوي؛ وزير التنمية المحلية، اليوم الخميس، توقيع 3 مذكرات تفاهم بين محافظة الإسكندرية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لضم محافظة الإسكندرية لبرنامج البنك الرائد "المدن الخضراء".

 

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر؛ نائب المحافظ، والتي أعربت عن سعادتها بأن تكون الإسكندرية ضمن المحافظات التي سيستهدفها هذا البرنامج الرائد، مما يدعم تحولها نحو الاقتصاد الأخضر لتصبح نموذجا رائدا في هذا المجال.

وزير التنمية المحلية

 

وأكدت عازر أن الإسكندرية تعمل على العديد من المشروعات في مجال البنية التحتية الخضراء مثل: مشروع تطوير خط السكة الحديد "مترو الإسكندرية" وتشغيله بالكهرباء، مما يعمل على تحقيق العوائد الاقتصادية والبيئة المرجوة.

توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة الإسكندرية والبنك الأوروبي

 

 ويهدف برنامج المدن الخضراء في مساعدة المدن على مواجهة التحديات البيئية وتحسين جودة الحياة، ومكافحة آثار تغير المناخ، وذلك من خلال خطة عمل يتم تنفيذها بالتعاون مع البنك، للتحول نحو المدن الخضراء.

توقيع بروتوكول التعاون

 

ويعمل البرنامج علي إتاحة التمويلات الخضراء للمشروعات المستهدف تنفيذها في مختلف المجالات؛ ويستهدف ضم 100 مدينة حول العالم بحلول 2024.

وشهد توقيع المذكرات الثلاثة مع البنك الأوروبي؛ الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والسيدة اوديل رينو باسو، رئيسة البنك الأوربي لإعادة الاعمار والتنمية، و الدكتور سيد إسماعيل،  نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة.

 

عاجل