الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شروط إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين 2021

إضافة المواليد الجدد
تقارير وتحقيقات
إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين
الخميس 22/أبريل/2021 - 07:50 م

يبحث العديد من المواطنين في الوقت الحالي، عن طرق وشروط إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين خلال العام الجاري، للاستفادة من الخدمات التموينية والسلع التي تقدمها وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالإضافة إلى طريقة الحصول عليها من خلال بوابة دعم مصر.

يأتي ذلك، بعدما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تفعيل بعض الخدمات الجديدة الخاصة بموقع دعم مصر التابع لها، وحتى من خلال مكاتب التموين المتطورة، والذي يأتي في مقدمتها توضيح طرق وشروط إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين بالنسبة للفئات الأولى بالرعاية.

شروط إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين

ويقدم "القاهرة 24" لكافة قرائه ومتابعيه، شروط إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين وطرق استخراجها للفئات الأولى بالرعاية التي حددتها وزارة التموين، حيث جاءت شروط إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين على النحو التالي:-

اشترطت وزارة التموين والتجارة الداخلية لإضافة المولود الجديد إلى بطاقة التموين، أن تكون الأسرى لا يزيد دخلها الشهري عن 1500 جنيه كراتب، أو 1200 جنيه كمعاش، على أن يتم رفع الحد الأدنى لإضافة المواليد في يوليو المقبل.

وأعلنت وزارة التموين استخراج البطاقة الجديدة لأي شخص دخله الشهري أقل من 2400 جنيه أو 1500 جنيه من أصحاب المعاشات.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على بطاقات التموين بدل تالف 2021

واشترطت الوزارة أن تكون الإضافة لمن يبلغ من العمر عامين فأكثر، وللفئات ذات الدخل الأقل والأولى بالرعاية.

وقررت الوزارة أن تتم إضافة المواليد الجديدة، بحد أقصى 4 أفراد فقط على البطاقة بواقع زوج وزوجة وطفلين من الأبناء.

وأعلنت وزارة التموين إمكانية إضافة طفل جديد لأي أسرة تحتوي بطاقتها على 3 أفراد فقط، بشرط أن تكون من الأسر الأولى بالرعاية على النحو المبين بالأعلى، كما يُتاح إضافة طفلين إن كانت البطاقة تضم الزوجين فقط.

ومن الممكن لأي زوج استخرج بطاقة في وقت سابق أن يضم زوجته واثنين من الأبناء، بشرط أن يكون من الأسر الأولى بالرعاية.

كيفية إضافة المواليد الجديدة من موقع دعم مصر

يحتاج أي مواطن راغب في إضافة المواليد الجديدة إلى الدخول أولًا إلى موقع دعم مصر من خلال الضغط هنــــــــــا.

فور الدخول إلى الموقع في الأعلى يجد الشخص الصفحة الرئيسية وبها عدد من الخدمات، يضغط على أي أيقونة خدمات تموينية ثم يختار خدمة إضافة فرد، لتظهر له الرسالة التحذيرية التي تطلب منه التأكيد أنه لن يقوم بتزوير أي بيانات،  والتي ينبغي عليه أن يضغط على كلمة موافق.

اقرأ أيضًا: كيف يمكنني أن أعرف عدد أفراد بطاقة التموين من موقع دعم مصر 2020؟

عقب الموافقة على الرسالة التحذيرية، سيظهر للمستحدم خانة تسجيل رقم البطاقة ورقم التليفون والاسم والمحافظة، وفور تسجيل البيانات وتأكيد رقم الهاتف يتم الدخول إلى صفحة تظهر بها كافة مستخدمي البطاقة، والتي تُتيح إمكانية إضافة مستفيد جديد وتسجيل بياناته ثم الضغط على كلمة تنفيذ.

تابع مواقعنا