الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خطوات استخراج بطاقة التموين من موقع دعم مصر 2021

بطاقات تموينية
تقارير وتحقيقات
بطاقات تموينية
الخميس 22/أبريل/2021 - 07:31 م

يبحث العديد من المواطنين في الوقت الحالي، عن كيفية وخطوات استخراج بطاقة التموين من موقع دعم مصر، بطريقة إلكترونية، وهي الخدمة التي توفرها وزارة التموين والتجارة الداخلية ضمن عدد من الخدمات الإلكترونية، للتسهيل على المواطنين، في ظل تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، برئاسة الدكتور علي المصيلحي، عن تفعيل بعض الخدمات الجديدة الخاصة بموقع دعم مصر التابع لها، وأبرزها خطوات استخراج بطاقة التموين لأول مرة، وطرق استخراج بدل تالف للبطاقة، وطرق وشروط إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين بالنسبة للفئات الأولى بالرعاية.

كيفية استخراج بطاقة التموين

ويقدم "القاهرة 24" لكافة قرائه ومتابعيه، خطوات استخراج بطاقة التموين من موقع دعم مصر وشروط استخراج البطاقة، وأبرز خدمات موقع دعم مصر التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك من خلال التقرير التالي.

خطوات استخراج بطاقة التموين 2021

يحتاج المواطن الراغب في استخراج بطاقة تموينية جديدة إلى الدخول أولًا إلى موقع دعم مصر الذي أطلقته وزارة التموين لتقديم خدماتها، من خلال الضغط هنــــــــــــا.

فور الضغوط على الموقع يضغط الشخص على أيقونة خدمات تموينية للمواطنين الموجودة في واجهة الموقع الرئيسية، والتي ستظهر له عدد من الخدمات، على رأسها إصدار بطاقة جديدة.

عقب اختيار أيقونة "إصدار بطاقة جديدة"، تظهر للمواطن الرسالة التحذيرية التي يجب عليه الموافقة عليها لاستمراره، ومفادها أنه لن يقوم بتزوير البيانات وسيقوم بكتابتها صحيحة.

رسالة تحذيرية

اقرأ أيضًا: كيفية إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين عبر موقع دعم مصر

بعد الموافقة على الرسالة ستظهر صفحة جديدة بها أهم بيانات الشخص التي ستكون البطاقة الجديدة باسمه وهي الاسم رباعي والرقم القومي ثم الضغط على كلمة التالي.

سيظهر للمواطن موقفه من التفعيل وإذا كان مسجلًا على بطاقة أخرى أم لا، وإذا كان غير مسجل سيظهر له خانة لتدوين رقم الهاتف، والذي فور تسجيله تصله رسالة على هاتفه للتأكيد.

بعد التأكيد يجب عليه اختيار العنوان كاملًا، محافظته والمديرية التابع لها ومكتب التاجر وعنوانه الشخصي، ثم الضغط على كلمة التالي، ثم إضافة الأشخاص المستفيدين إذا كان معه زوجة أو طفل، ثم الضغط على أيقونة تنفيذ إصدار البطاقة، على أن يتسلمها من أقرب مكتب تمويني وفق العنوان المرفق.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على بطاقات التموين بدل تالف 2021

تابع مواقعنا