رئيس التحرير
محمود المملوك

انتهاء بروفة الثانوية العامة بنسبة مشاركة 98% في مدارس قنا

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة التجريبية

قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن اليوم الثالث لأول بروفة تجريبية لامتحانات الثانوية العامة شهد إقبالا طلابيا بنسبة حضور بلغت 98%، حيث أجريت الامتحانات وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيرس كورونا.

واتبعت المدارس الإجراءات الاحترازية المشددة أثناء دخول الطلاب للمدارس، من حيث قياس درجة حرارة الطلاب والزامهم بارتداء الكمامات دون خلعها أثناء فترة انعقاد اللجان الامتحانية لأول بروفة للاختبارات التجريبية لامتحانات الثانوية العامة التي تم انطلاقها الأحد الماضي.

وأكد الداودي اتباع الإجراءات القانونية في عقد اللجان الامتحانية لطلاب الصف الثالث الثانوي التي تنص على وجود مسافة متر ونصف بين مقعد كل طالب، وتحديد عدد 14 طالبا باللجنة الواحدة.

من جانبه قال الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إن غرفة العمليات المشكلة لمتابعة سير إجراءات الامتحان التجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي، لم تتلق أي شكاوى، مشيرا إلى أن المشاكل التقنية التي ظهرت تم حلها على الفور بمعرفة التطوير التكنولوجي، من خلال اللجان المكلفة بذلك داخل المدارس، على مستوى المحافظة وتم تقديم كافة أوجه الدعم الفني والنفسي للطلاب من خلال أخصائي التطوير التكنولوجي بالمدارس والأخصائي الاجتماعي، لتلافي أي مشاكل قد تواجه الطلاب أثناء أداء الامتحانات.