السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصة نهائي (10).. عندما توج ريال مدريد بأول ألقابه الـ13

ريال مدريد
رياضة
ريال مدريد
الخميس 22/أبريل/2021 - 10:18 م

ليست مُجرد مباراة إنها الخطوة الأخيرة على معانقة المجد وإضافة بطولة في جعبتك، النهائيات لم تكن مُجرد مباريات عادية أو مُجرد مباراة مثيرة، لكنها تحتوي على مباريات داخل المباراة، دائمًا ما يمتلك كل نهائي من الإثارة التي تكفي لرفع مستوى الأدرينالين في جسد عاشق المحبوبة "كرة القدم".

ونستعرض على مدار شهر رمضان الكريم 30 قصة من قصص نهائيات الساحرة المستديرة الحلقة (10) عندما توج ريال مدريد بأول ألقابه الثلاث عشر.

كانت أول نسخة من دوري أبطال أوروبا تحت مسمى "كأس أوروبا" بمشاركة 16 ناديًا فقط وهم أبطال الدوريات المحلية، وكان ريال مدريد الممثل الإسباني في البطولة، حتى اصطدم بالبطل الفرنسي ستاد ريمس في النهائي، على ملعب حديقة الأمراء، في العاصمة الفرنسية باريس بحضور38239 مشجعًا.

 

 

تشكيل الفريقين

كان يقود ريال مدريد فنيًا المدرب خوسيه فيلالونجا الذي دفع بتشكيل مكون من (خوان ألونسو - أنخيل أتينزا - ماركوس ألونسو إيماز-رافاييل ليسميس-ميجيل مونيوز-خوسي ماريا زاراغا-خوسي إجليسياس-رامون مارسال-ألفريدو دي ستيفانو-هيكتور ريال-فرانشيسكو خينتو).

وفي الجهة المقابلة دفع  ألبرت باتو المدير الفني للفريق الفرنسي بتشكيل مكون من ( رينيه جان جاكيه- سيمون زايمني-روبيرت جونكويت-راويل جيراودو-ميشيل ليبلوند-روبرت سياتكا-ميشيل هيدالجو-ليون جلوفشسكي-ريموند كوبا-ريني بليارد-خين تيمبلين).

شوط متكافئ


كان الكفتان متساويتين بين الفريقين، حيث باغت ريمس بالهدف الأول في الدقيقة السادسة عن طريق ميشيل ليبلوند، ويعزز خين تيميلين التقدم في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول.

عقب الهدف الثاني لم ينتظر ريال مدريد كثيرًا لتقليل الفارق عن طريق الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو، في الدقيقة 14 وتعادل هيكتور ريال في الدقيقة 30  حيث ظل الأمور كما هي في الشوط الأول.

 

تفوق إسباني


كان الفريق الفرنسي ندًا قويً لريال مدريد حيث واصل سطوته وسجل هدفه الثالث في الدقيقة  62 عن طريق ميشيل هيدالجو، قبل أن يسجل ماركوس ألونسو إيمار الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 67.

ريال مدريد بدأ في السيطرة على مجريات الأمور وسط تراجع للياقة البدنية لفريق ريال مدريد وهو ما استغله هيكتور ريال ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 79 ليتقدم لوس بلانكوس للمرة الأولى وينجح الفريق في الصمود حتى صافرة النهاية ويتوج بأول ألقاب الثلاث عشر.

التشكيل الأساسي لبرشلونة في مواجهة خيتافي بالليجا

 

تابع مواقعنا