رئيس التحرير
محمود المملوك

تصريحات مثيرة وانضمام فريق من الدوري المصري.. 6 مواقف طريفة عن بطولة السوبر الأوروبي

السوبر الأوروبي
السوبر الأوروبي

عاش عالم كرة القدم في الأيام القليلة الماضية، أجواء مشتعلة بسبب ظهور بطولة جديدة في قارة أوروبا، كانت قريبة من تغيير مسار اللعبة بشكل كامل.

واتفق اثنا عشر ناديا من كبار قارة أوروبا، على الانسحاب من بطولات الاتحاد الأوروبي “يويفا”، وإنشاء بطولة خاصة بهم تحت مسمى “السوبر الأوروبي” أو “السوبر ليج”.

وبعد أن عاشت قارة أوروبا يومين غير مستقرين، تفاجأ الجميع بانسحاب كل أندية إنجلترا وميلان وإنتر وأتلتيكو مدريد من المشاركة في بطولة السوبر الأوروبي ليتبقى فقط ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، وتم اتخاذ قرار بتعليق البطولة بشكل مؤقت حتى حل هذه الأزمة.

وكعادة أي حدث في عالم كرة القدم، وجدنا مجموعة من الطرائف الكوميدية سواء من جانب الجماهير أو المسئولين، وهذا ما حدث في بطولة السوبر الأوروبي عقب الإعلان الرسمي عن انطلاقها مباشرة، وذلك كان عن طريق بعض التصريحات المثيرة من جانب المشرفين أو بعض الأفعال التي قامت به بعض الأندية.

ونستعرض لكم أبرز 6 مواقف طريفة عن بطولة الدوري الأوروبي في اليومين الماضيين كالآتي:

رئيس يويفا والهجوم على أنيلي

هاجم ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي “يويفا”، أندريا أنيلي رئيس نادي يوفنتوس بسبب موافقته على تأسيس السوبر الأوروبي بتصريحات سخر منها الجميع، حيث قال: "لم أرَ شخصًا يكذب مرات عديدة وبإصرار شديد كما فعل، وتحدثت معه ظهر يوم السبت وقال لي إن كل ما يُقال عن دوري السوبر الأوروبي عبارة عن كذب، ولكن يبدو بأن الجشع يسمح لكل القيم الإنسانية أن تتبخر".

ردود مثيرة من بيريز 

فيما أطلق فلورنتينيو بيريز رئيس نادي ريال مدريد ورئيس مجلس إدارة بطولة السوبر الأوروبي، تصريحات مثيرة ردا على تشيفرين هو أخر سخر منها البعض ولكنها أثارت ضجه بشكل كبير، حيث قال: “بعد مشاركتنا في بطولة السوبر الأوروبي الموسم المقبل وفي حالة فزنا بها فسوف تكون البطولة الخامسة عشر لنا لأننا سوف نفوز باللقب الخامس عشر لنا، لأننا قريبين من حصد لقب دوري الأبطال الرابع عشر لنا هذا الموسم، ولا أحد يستطيع منعنا من المشاركة”.

حساب وهمي وتشتيت وسائل الإعلام

فيما قام حساب وهمي باستخدام اسم شبكة “توك سبورت” الإخبارية، ونشر خبر استقالة أندريا أنيلي رئيس يوفنتوس من منصبه، بل تناقلت كل وسائل الإعلام الخبر دون أن تعلم أنه حساب وهمي، حتى خرجت شبكة “أثلتيك سبورت” وأوضحت حقيقة الأمر كاملا.

ولفرهامبتون يعلن نفسا بطلا للدوري الإنجليزي

وقام نادي ولفرهامبتون بإعلان نفسه بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2018/2019، وذلك لأنه في هذا الموسم كان موجودا في المركز السابع خلف الستة الكبار وبعدما أكد الاتحاد الأوروبي أنه في حالة استمرت الأندية الستة الكبار في دعمهم لفكرة بطولة السوبر الأوروبي سيتم سحب البطولات منهم وبالتالي أعلن النادي نفسه بطلا للمسابقة في هذا الموسم.

أسوان يعلن مشاركته في السوبر الأوروبي

ووسط الأجواء المشتعلة خرج نادي أسوان بمزحة فريدة من نوعها، حيث أعلن مشاركته في بطولة السوبر الأوروبي رفقة الأندية الكبار في أوروبا لينال الأمر سخرية كبيرة من الجميع، ولكن لم يقف الأمر عند هذا الحد بل بعد انسحاب الأندية أعلن زهرة الجنوب نفسه بطلا للسوبر ليج بشكل رسمي عبر حسابه الخاص على “فيس بوك”.

الانسحاب المفاجئ

واختتمت المواقف الطريفة لفترة السوبر الأوروبي، بانسحاب الأندية بشكل مفاجئ ليتبقى ثلاثة فقط من الـ12 ناديا وهي: ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس في صدمة قوية لبيريز ليسخر الجميع من الأمر.

بيريز: تلقينا تهديدات وإهانات.. نحن نريد إنقاذ كرة القدم