الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفع 95 طنًا من المخلفات الصلبة والقمامة لتوفير بيئة صحية للمواطنين بالمنيا

حملات نظافة بالمنيا
كايرو لايت
حملات نظافة بالمنيا
الخميس 22/أبريل/2021 - 10:30 م

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، اليوم الخميس، حملاتها التفتيشية المكثفة لرفع المخلفات الصلبة والقمامة والأتربة بالمدينة والقرى لتوفير بيئة صحية للمواطنين والحد من انتشار الأمراض والأوبئة خاصة كورونا.

قال العميد محمد صلاح أبو كريشة، رئيس المدينة، إن الحملات التفتيشية أسفرت عن رفع عدد 95 طن من المخلفات الصلبة والقمامة والأتربة والتراكمات من نقاط التجمع بالمدينة والقرى، وتم نقلها إلى الظهير الصحراوي والقلب الوسيط، حفاظًا على سلامة المواطنين والحد من انتشار الأمراض والأوبئة خاصة كورونا.


وأضاف رئيس المدينة، في بيان له، أن تم رفع حالة تعدي علي أملاك الدولة بقرية "صفط الخمار" بمساحة 175، من خلال المتابعة الميدانية علي مدار الساعة لأعمال التنظيم ووقف أي عمل مخالف في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين بكل حزم وقوة وعدم السماح لأحد بمخالفة القانون، مؤكدا عدم السماح لأى شخص بالتعدي على أملاك الدولة التي تمثل حق الشعب.

رفع القمامة والمخلفات


وفي سياق آخر، أغلقت الإدارة العامة للطب الوقائي "إدارة مراقبة الأغذية" بمحافظة المنيا، 9 منشآت غذائية تعمل دون تراخيص، وحررت 177 محضرًا لمنشآت أخرى، وذلك خلال حملة استهدفت 326 منشأة.
في حين قال الدكتور محمد النادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه تم ضبط 9 منشآت غذائية تعمل دون تراخيص، موضحا أنه تم تحرير 144 محضرًا لمنشآت غذائية مخالفة، وأن المحاضر تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة، والغش، وعدم وجود شهادات صحية.

تابع مواقعنا