الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مخاوف من تفاقم الإصابة بكورونا في الإسكندرية.. وطبيب يحذر: الأعداد ستتزايد بشدة

كورونا في مصر
محافظات
كورونا في مصر
الخميس 22/أبريل/2021 - 10:47 م

حالة من القلق الشديد، انتابت أعداد كبيرة من المواطنين في محافظة الإسكندرية، بعد دخول الجائحة الثالثة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" البلاد، حيث حذر الأطباء من تخلي المواطنين عن التزامهم بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار الفيروس.

وحذر الدكتور شريف شعبان، طبيب بوزارة الصحة في الإسكندرية، من تفاقم الإصابات خلال المرحلة المقبلة، عقب وصول الجائحة الثالثة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وانتشارها بقوة في بعض المحافظات وعلى رأسها سوهاج والأقصر وبني سويف.

وقال شعبان، لـ"القاهرة 24"، إن الوضع في محافظة الإسكندرية ينبئ بتفاقم الأعداد بصورة كبيرة خلال الفترة من أسبوع إلى أسبوعين على الأكثر، وتفوق الأعداد خلال المرحلة الأولى من الجائحة.

وأضاف أن الإسكندرية خلال المرحلة الأخيرة شهدت عزوفا كبيرا عن الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، فيما كشفت الأيام الماضية تزايد الأعداد بصورة ملحوظة ومحاولة البعض اللجوء للمستشفيات، مشيرا إلى أن مديرية الشؤون الصحية غير مستعدة لاستقبال الحالات المرضية في ظل عدم وجود إجراء المسحات للكشف عن الإصابة بالفيروس والاكتفاء بإجراء الإشاعات والتي ارتفعت أسعارها في المعامل الخاصة.

وشدد على ضرورة العودة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار الجائحة الثالثة من الفيروس، داعيا إلى ضرورة أن يقوم المواطنين بالحصول على اللقاح.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، خروج 435 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 164803 حالات حتى اليوم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ

تابع مواقعنا