الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"قولت للوزير هاتولي اللي ضربه أكله بسناني".. رد فعل والدة الشهيد مبروك بعد استشهاده (فيديو)

والدة الشهيد محمد
حوادث
والدة الشهيد محمد مبروك
الخميس 22/أبريل/2021 - 10:52 م

أظهرت لقطات سجلتها كاميرا إحدى القنوات الفضائية رد فعل والدة شهيد الأمن الوطني محمد مبروك، عقب استشهاده أثناء جنازته العسكرية ظهر الأربعاء 18 نوفمبر 2013.

ويقدم "القاهرة 24" لكم خلال عدة حلقات، تسليط الضوء على ما تعرضت له الدولة من خلال موجة العنف التي شهدتها في أعقاب الإطاحة بحكم الجماعة الإرهابية وفض اعتصاماتهم المسلحة التي استهدفت تعطيل الحياة بمصر في 2013.

وقالت والدة الشهيد مبروك: "ابني الوحيد اللي ملوش غيره في الدنيا وهو اللي كان بيسأل عليا وكان بيجيلي ويقولي سلامتك يا ماما ويجيب لي العلاج ويجيب لي الدكتور".


وأضافت والدة الشهيد مبروك: "قولت للوزير ورئيس الوزارة هاتولي اللي ضربه عشان أقرقضه بأسناني".

وتقدم الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء الأسبق، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق الصف في جنازة شهيد الوطن المقدم محمد مبروك مع عدد كبير من رجال الأمن، حيث شيعت الجنازة من مسجد دار المناسبات الشرطة بالدراسة عقب اغتياله.

ونعى كبار رجال الدولة آنذاك وعلى رأسهم رئيس الجمهورية، المستشار عدلي منصور، في بيان رئاسي، يفيد بأن مصر لن تنسى شهداءها الأبرار، وأن دماء الشهداء تزيد العزيمة والإصرار في الحرب على الإرهاب الأسود، متمنيًا الصبر والسلوان لأهل الشهيد البطل.

وكشفت تحقيقات قضية "أنصار بيت المقدس" واستهداف شهيد الأمن الوطني المقدم "محمد مبروك"، أن المتهمين حاولوا اغتيال المقدم محمد مبروك مرتين قبل واقعة قتله، ولكن المرة الأولى منعهم من ذلك وجود ابنته وزوجته معه، والمرة الثانية لاحظ مراقبتهم له وأفلت منهم قبل تمكنهم من اغتياله في المرة الثالثة بـ26 رصاصة، منها 9 طلقات أصابته في وجهه و4 في فمه مباشرة، والباقي في أنحاء متفرقة من جسده.

ووثقت الحلقة العاشرة من مسلسل الاختيار 2 استشهاد المقدم محمد مبروك على يد الجماعة الإرهابية أمام منزله أثناء خروجه متوجهًا إلى عمله، في تقاطع شارعي ذاكر حسين وعباس العقاد بمدينة نصر، في الأربعاء 18 نوفمبر 2013، بعدما كشف الكثير من فضائح الجماعة الإرهابية في قضية التخابر مع حماس بدلائل ومستندات قدمها إلى المحكمة، وعلاقتهم مع تركيا.

تابع مواقعنا