رئيس التحرير
محمود المملوك

الصين تسرع حملة تطعيمها ضد الوباء.. وتعطي 200 مليون جرعة من اللقاحات لمواطنيها

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال مسؤول بالصحة الصينية، اليوم الخميس، إن بلاده أعطت 200 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لتسريع حملة التطعيم ضد الوباء.

وأكد مسؤول الصحة، في تصريحات صحفية، أن الصين تعمل على تحصين الخطوط الأمامية في القطاع الصحي وطلاب الجماعات وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وأشار إلى أن البلاد تكثف جهودها لتسريع حملة التطعيم، بعد البداية البطيئة من الحملة، ما أدى إلى عودة انتشار الفيروس التاجي في البلاد مجددًا.

كما وافقت الصين على 5 لقاحات محلية الصنع للاستخدام الطارئ ضد الفيروس، كما صدرت ملايين الجرعات إلى العديد من البلاد، بينما يعتقد العلماء أن اللقاحات الصينية أقل فعالية من لقاحات "فايزر" و"موديرنا" و"أسترازينيكا".

لقاح كورونا

وأعلنت السلطات الصحية، أمس الأربعاء، تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، من بينهم 19 إصابة وافدة من الخارج، و2 محليين.

وقالت لجنة الصحة الصينية إن البلاد سجلت 19 حالة مصابة بفيروس كورونا، خلال اليوم الماضي، لأشخاص وافدين من الخارج، من بينهم حالتان محليتان من مقاطعة يونان الجنوبية على حدود ميانمار، مؤكدة أن هناك ارتفاعا كبيرا في معدل الإصابات اليومية، بعدما سجلت 10 حالات أول أمس الثلاثاء.

وأضافت اللجنة، في بيان لها، أن الصين أبلغت عن 7 حالات إصابة دون أعراض، مقابل 9 حالات أمس، إلا أنها لا تضيف تلك الحالات في حصيلة إصابتها لأنها غير مؤكدة.

عاجل