الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب أمم إفريقيا.. انتهاء الدورى الممتاز في أغسطس

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 04:37 م

حالة من الترقب تفرض نفسها على الأجهزة الفنية في أندية الدوري المصري بسبب التصريحات التي أطلقها أحمد شوبير عضو اتحاد كرة القدم  عن أن الدورى من المستحيل إنهائه قبل بطولة أمم أفريقيا التى ستقام فى الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو، والأقرب إنهائه فى شهر يوليو أو أغسطس.

يبدو أن هناك اتجاه داخل لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين لإنهاء بطولة الدورى الممتاز فى شهر يوليو أو أغسطس من العام المقبل 2019 بسبب ضغط المباريات سواء البطولات الأفريقية والتى وصل إليها الأهلى والإسماعيلى المشاركين فى دورى أبطال أفريقيا، أو الزمالك الذى يخوض مباراة فى دور الـ32  مكرر بالكونفدرالية.

ولم تكن تصريحات شوبير فقط التي تؤكد انهاء الدوري في شهر يوليو أو أغسطس، حيث كانت هناك تصريحات لعامر حسين تفيد بإن النسخة الحالية من مسابقة الدوري ستنتهي في شهر أغسطس المقبل، وذلك بسبب ارتباطات الأندية محليا وإفريقيا وكذلك بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وتتنافس مصر مع جنوب أفريقيا على استضافة بطولة أمم أفريقيا 2019 بعد قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بسحب تنظيم البطولة من الكاميرون لعدم الانتهاء من تجهيزات الملاعب والفنادق والمواصلات ليتقدم الفراعنة وجنوب أفريقيا لتنظيم البطولة، وهو ما سيتم حسمه يوم 9 يناير المقبل خلال اجتماع المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى والمقرر انعقادها بالسنغال.

تابع مواقعنا