الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المدير الطبي بمستشفي السلام ببورسعيد: "اقعدوا في بيوتكم الوضع كارثي" 

الدكتور أحمد مختار
محافظات
الدكتور أحمد مختار
الجمعة 23/أبريل/2021 - 05:39 ص

حذر الدكتور أحمد مختار المدير الطبي بمستشفي السلام ببورسعيد المواطنين من أبناء المحافظة من مخاطر الموجة الثالثة لكورونا، وذلك من خلال بوست علي صفحته الشخصية قال فيه "اقعدوا في بيوتكم .... الوضع كارثي". 

وأكد " الدكتور أحمد مختار" ، أن هناك ارتفاع كبير في نسب الإصابات خلال الموجة الثالثة لفيروس كورونا، مؤكداً أن المستشفيات تبذل قصاري الجهد لإنقاذ حياة المصابين . 

وطالب" المدير الطبي بمستشفي السلام " الأهالي بالتزام المنازل والبعد عن التجمعات والالتزام بالكمامة وغسيل الأيدي أو تطهيرها بالكحول، مؤكداً أن الخطر ليس فقط علي كبار السن مشيراً إلي حدوث حالات وفاة بين الشباب بفشل تنفسي.

 وأشار "مختار"، أنه بالرغم من اعلان وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بأن بورسعيد من أعلي المحافظات اصابة، الا أن هناك الكثيرون لا يلتزمون بارتداء الكمامة، مؤكداً أن تفاقم الوضع أكثر من ذلك قد يؤدي الي كارثة. 

في ذات السياق، أوضح مصدر لـ"القاهرة 24" أن المستشفيات كاملة العدد بالتزامن مع الموجة الثالثة، مؤكداً أنه لا يوجد أسرة بالمستشفيات لتحمل المزيد من الحالات، في ظل الارتفاع الذي تشهده المحافظة في عدد الحالات.  

وكشف المصدر أن الفيروس في الموجة الثالثة يسبب وفيات بين الشباب، مستشهداً بوفاة مُعلمة تدعى "أماني محمد" 33 عاماً، والطبيبة "سمر السيد" 37 عاماً، على إثر إصابتهم بالفيروس. 

من جانبه، طالب الدكتور وليد نجم مؤسس جروب متطوعي مساعدة مرضى العزل المنزلي المواطنين بالحذر من الموجة الثالثة، مطالباً بضرورة الالتزام بالكمامة والتطهير الدائم بالكحول، موضحاً أن هناك إصابات بين الأطقم الطبية، قائلاً "الدكتورة سمر السيد توفت والدكتور هاني والدكتورة جيلان مصابين".  

في ذات السياق كشف مصدر مطلع رفض ذكر اسمه لـ"القاهرة 24"، أن المحافظة سجلت أمس 18 حالة وفاة، وسجلت اليوم 5 حالات وفاة، وأكد المصدر أن التصريح بالأعداد يأتي لتحذير المواطنين من خطورة الوضع.

 ويقوم الدكتور وليد نجم وفريق مساعد مرضى العزل المنزلي، بتوفير أسطوانات الأكسجين والأدوية والطعام للأسر المعزولة، وذلك لدعم القطاع الطبي في الحرب الشرسة ضد فيروس كورونا.

وأشار الدكتور وليد نجم إلى أن هناك نقص في أسطوانات الأكسجين والمولدات التي يوفرها المتطوعين لمرضى العزل المنزلي، قائلاً "أيه اللي هيحصل بعد نفاذ أسطوانات الأكسجين وتساقط الأطباء والمتطوعين في ظل عدم التزام الأهالي؟".

 

يذكر أن وزيرة الصحة كانت قد أعلنت محافظة بورسعيد من أكثر المحافظات في عدد إصابات كورونا، وتقوم الأجهزة الطبية بتكثيف الجهود للسيطرة على الفيروس، وحماية المواطنين من مخاطر الموجة الثالثة.

تابع مواقعنا