الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوكيل البابوي: 10 شروط لحضور صلوات أسبوع الآلام

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 23/أبريل/2021 - 05:42 ص

قال القمص إبرام إيميل، وكيل البابا تواضروس الثاني، وراعي الكنيسة المرقسية في الإسكندرية، إن جميع كنائس الإسكندرية باتت مستعدة لاستقبال أسبوع الآلام الذى يبدأ غداً السبت وذلك وفقاً للعقيدة المسيحية، مشيرًا إلى ان كل راعي كنيسة واب وكاهن مسؤول عن تطبيق الترتيبات المتعلقة بإقامة الصلوات والقداسات خلال هذا الأسبوع، وفق ما حددته الكنيسة الأرثوذكسية.

وقال الوكيل البابوي، في تصريحات ل"القاهرة 24" ان اليوم الجمعة هو ختام أطول فترة صوم والتي تصل إلى 55 يومًا، ليبدأ بعدها أسبوع الآلام، مشيرًا إلى أنه يعد الأسبوع الفاصل بين حد السعف وحد القيامة، وان هذا الأسبوع شهد وقوع العديد من الاحداث الهامة في حياة المسيح مثل العشاء الأخير في يوم الخميس وحادثة الصلب يوم الجمعة ثم القيامة يوم السبت " سبت النور".

وأشار إلى أنه من المقر تعليق الشارات السوداء على الكنائس، حزناً على السيد المسيح عليه السلام، ليبدأ أسبوع الآلام ب " حد السعف " او ما يعرف  ب" أحد الشعانين "، موضحًا أنه أطلق عليه هذا الاسم كون اليهود البسطاء لم يجدوا سوى السعف الذين قطعوه لافتراشه ترحيباً بدخول السيد المسيح مدينة " أورشليم" بيت المقدس.

واكد على ان هذا الأسبوع يشهد صلوات وسهرات روحية حيث تشهد الكنائس إقامة صلوات البصخة إيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء وتتزامن مع سهرات روحية ودينية، بينما يطلق على يوم الخميس المقبل  "خميس العهد" والجمعة التى تليه بـ " الجمعة اليتيمة" وأخيراً سبت النور ويشهد قداس ليلة العيد الذى يأتي الاحد أول مايو.

ودعا راعي الكنيسة المرقسية، الاقباط الذين سجلوا لحضور الصلوات، الالتزام بالحجز المسبق وأن يتم إقامة القداس في صحن الكنيسة ثم قاعة الأكليركية بالمقر البابوي ثم فناء الكنيسة، على ان يتم غلق باب الكنيسة بعد بدء الصلاة بنصف ساعة.

 

كنا دعا القمص إبرام إيميل، الاقباط الذين سيحضرون القداسات، إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"  بالحرص على التباعد الاجتماعي والحضور بالكمامة والكحول مطالبات من يظهر عليهم اعراض الإصابة سواء قوية او بسيطة يفضل عدم الحضور نهائيا مع ضرورة مساعدة القائمين لانهم يعملون من اجل خدمتك.

تابع مواقعنا