الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشروب رمضاني .. طريقة تحضير عصير الخروب بالمنزل

  تحضير عصير الخروب
كايرو لايت
تحضير عصير الخروب بالمنزل
الجمعة 23/أبريل/2021 - 08:47 ص

يعد الخروب من المشروبات الرمضانية الهامة على مائدة رمضان، لكن الكثير من ربات البيوت تفضلن شرائه جاهزا على اعتقاد منها أنه صعب التحضير، وهذا أمر غير حقيقي، فيمكن تحضير عصير الخروب قبل الإفطار بوقت قصير لأنه لا يحتاج إلى وقت، أو بعد الفطار ويمكن إعداد كمية مناسبة لعدة أيام، لذا يقدم موقع "القاهرة 24"، طريقة عمل عصير الخروب بالمنزل، بدلا من شرائه جاهزا ومعلبا من الخارج، وذلك لضمان جودته وتوفير الكثير من النفقات.

 

مقادير عصير الخروب:

  • خروب مجروش.
  • سكر.
  • ماء.
  • أقل من ربع ملعقة صغيرة  بيكربونات الصوديوم.


طريقة تحضير : 

 

قومي بوضع الخروب المجروش فى إناء متوسط الحجم على نار هادئة، ثم يضاف إليه كمية مناسبة من السكر وذلك يكون "حسب الرغبة "، ويتم تقليبهم جيدًا مع بعض حتى يمزج ويتحول السكر إلى كراميل، ثم يضاف الماء ويترك حتى يغلى جيدًا، ثم يضاف بيكربونات الصوديوم بحرص حيث يكون المقدار المضاف أقل من ربع ملعقة صغيرة، حيث أنها تعطيه لون غامق حلو وينصح بعدم الإكثار منه حتى لا يغير الخروب طعمه الأصلي.
ثم بعد الغليان قومي بتذوق الخروب إذا كان يحتاج سكر أم لا؟ ، و إذا كان ثقيل الوزن قومي  بتزويده بعض الماء المغلي، ثم يترك ليبرد تمامًا، ثم يصفى بقطعة من الشاش النظيف خاصة بالمشروبات ثم يوضع في الثلاجة ويقدم بارد.

تابع مواقعنا