رئيس التحرير
محمود المملوك

31 عاما من التفاوض.. أصحاب "مرصد حلوان" يستغيثون من تعنت المسؤولين (فيديو)

محررة القاهرة 24
محررة القاهرة 24 مع أحد المتضررين

استغاث عدد من المواطنين المقيمين بمدينة حلوان، بعد تعاقدهم منذ 31 عاما، على بعض الأراضي من مشروع “مرصد حلوان”، فيما طلب منهم عام 2000 من المسؤولين عن المشروع دفع تكاليف المرافق الداخلية، وبينما وافق المتعاقدون لاحتياجهم للأرض، لم يتم الترخيص ولا إدخال المرافق، فيما حاولوا التفاوض مع العديد من المسؤولين عن الأرض ولكن لم يجدوا حلا.

"القاهرة 24"، التقى أحد متضرري مشروع “مرصد حلوان” يدعى عاطف كامل، والذي أوضح أنه تعاقد عام 1990 على أرض مرخصة كاملة المرافق، ولكن لم يوف المسئولون بوعودهم وطلبوا منهم دفع تكاليف المرافق الداخلية، فوافق المتعاقدون لاحتياجهم للأرض، حيث كانت التكلفة 67 جنيهًا للمتر الواحد وبعد سداد التكاليف المطلوبة لم يكن هناك أي استجابة، وبعد عدة أشهر طلبوا منهم عمل شارع لتسهيل إدخال المرافق لهم، فوافق المتعاقدون، وأيضًا لم يكن هناك أي استجابة.

ولفت عاطف إلى صدور قرار عام 2018 من إدارة الشئون القانونية التابعة لمديرية الإسكان والمرافق، بأن مالكي أرض مرصد حلوان يحق لهم الترخيص وإدخال المرافق كاملة، ولكن لا يوجد أي استجابات حتى الآن.

وطالب جميع متضرري أرض مرصد حلوان، الجهات الحكومية المختصة بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحل مشكلتهم، والتي دامت لأكثر من 31 عامًا.

عاجل