رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر يكشف مصير سعر تذاكر القطارات والمترو بعد زيادة أسعار البنزين (خاص)

المترو
المترو

كشف مصدر مطلع بوزارة النقل حقيقة وجود زيادة في أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق، بعد قرار وزارة البترول زيادة أسعار البنزين، صباح اليوم الجمعة.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ“القاهرة 24”، أن وزارة النقل لم تتخذ أية قرارات في الوقت الحالي بزيادة أسعار الخدمات التي تقدمها سواء في السكة الحديد أو الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق، مشيرًا إلى عدم انعقاد اللجنة المختصة لذلك والتابعة للوزارة خلال الفترة الحالية.

وفى وقت سابق، قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إنه لا توجد أية دراسة جديدة لزيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة، خاصة في ظل افتتاح المراحل الجديدة التي تستكملها الهيئة داخل الخط الثالث لمترو الأنفاق.

اسعار تذاكر القطارات والمترو

وأوضح والي خلال تصريحات صحفية لـ"القاهرة 24" أن سعر تذكرة المترو الحالية يغطي نسبة من مصاريف التشغيل اليومية بالخطوط الثلاثة، مشيرًا إلى أن هذه النسبة تتراوح ما بين الـ60% : 65% خاصة بعد الزيادة الأخيرة خلال افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وأضاف رئيس هيئة الأنفاق أن الدولة ما زالت تدعم تذكرة مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة حتى بعد الزيادة الأخيرة بنسبة تتراوح ما بين 35% : 40%  من إجمالي مصاريف التشغيل اليومية لرحلات القطارات داخل الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق.


كانت وزارة البترول والثروة المعدنية، أعلنت صباح اليوم، تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواع الثلاثة اعتبارًا من الساعة العاشرة صباح اليوم الجمعة، بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي.

وجاءت أسعار منتجات البنزين كالآتى:

6.50 جنيه للتر البنزين 80

7.75 جنيه للتر البنزين 92

8.75 جنيه للتر البنزين 95

تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر

تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.