السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المنوفية في أسبوع.. القبض على مستريحة المنوفية.. والمستشفيات ترفع حالة الاستعداد لاستقبال مصابي حادث طوخ.. وبدء موسم الحصاد

القبض على مستريحة
محافظات
القبض على مستريحة المنوفية
الجمعة 23/أبريل/2021 - 01:08 م

شهدت محافظة المنوفية، أحداث متتالية، خلال هذا الأسبوع، كان أبرزها هو القبض على مستريحة المنوفية، الاثنين الماضي، بعدما تحصلت على ما يزيد عن نصف مليار جنيه، حسب رواية لمحامي الضحايا، كما شهدت المحافظة حالة حزن ورفع درجة الاستعدادات في المستشفيات تحسبًا لاستقبال ضحايا حادث قطار طوخ الأليم.

 

محافظ المنوفية يشدد على الالتزام بالمواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات 

 

وكلف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، بالالتزام بتنفيذ القرارات الوزارية الصادرة من اللجنة العليا لإدارة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، بشأن تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم بداية من السبت الموافق 17 إبريل، وذلك في إطار حزمة الإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

 

المنوفية ترفع درجة الاستعدادات لبدء موسم الحصاد

 

وأكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، على رفع درجة الاستعداد داخل 14 صومعة، لاستقبال موسم توريد قمح هذا العام 2021، والتأكد من صلاحية مناطق التخزين وفقًا للاشتراطات التخزينية والمرور الميداني على جميع الشون والصوامع للتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال المحصول من المزارعين والموردين باعتباره محصولًا قوميًّا واستراتيجيًا.

 

برلماني في المنوفية يتقدم بأول طلب إحاطة بشأن أزمة تكليف الصيادلة

 

وتقدم النائب هاني خضر، عضو مجلس النواب، عن دائرة شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، بأول تحرك برلماني تجاه أزمة تكليف خريجي كليات الصيدلة الحكومية، حيث تقدم النائب بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، موجة إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لفتح ملف تكليف الصيادلة الخاص بدفعات 2018 و2019.
 

 

ومن جانبها أعلنت نقابة صيادلة المنوفية تضامنها مع الخريجين في أزمة التكليف الأخيرة مع وزارة الصحة والخاصة بدفعتي 2018 و2019، مؤكدة أنها تتابع مشكلة التكليف وما حدث من تخبطات وتعديل بعد 24 ساعة، وحذف أسماء وإضافة أسماء أخرى وتكليف 30% فقط من صيادلة الدفعتين.
 


المنوفية ترفع الاستعدادات لاستقبال مصابي حادث قطار طوخ 

 

وأعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، مشاركة المحافظة في المساعدة بحادث قطار طوخ، والدفع بـ20 سيارة إسعاف، وسيارة دفاع مدني للمشاركة فى نقل المصابين جراء وقوع حادث انقلاب قطار القاهرة / المنصورة بمنطقة سندنهور بمحافظة القليوبية.
 

وأكد محافظ المنوفية، على رفع درجة الطوارئ والاستعداد القصوى لاستقبال حالات المصابين بكافة مستشفيات المحافظة، مضيفًا أنة تم التنسيق مع جامعة المنوفية لرفع درجة الاستعداد بمستشفيات الجامعة لاستقبال الحالات، مشيرًا الى أن كل إمكانيات المحافظة مسخرة للمساهمة في تقديم الدعم اللازم لإنقاذ حياة المواطنين في حادث قطار طوخ.
 

وعقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، اجتماعًا تنسيقيًا لتنفيذ منظومة الاشتراطات البنائية والتخطيطية، ومنظومة التراخيص الجديدة تجريبيًا بمركز ومدينة قويسنا، مشيرًا أن ذلك يأتي في إطار تنظيم البناء، وحوكمة العمران، والقضاء على البناء العشوائي والحد من التلاعب بالتراخيص.



القبض على مستريحة المنوفية 

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، من ضبط مستريحة المنوفية، وشهرتها «أم عبده» بتهمة النصب على المواطنين وجمع مبالغ مالية كبيرة، بعدما أوهمت ضحايا بقدرتها على توظيف أموالهم، مقابل أرباح هائلة وكبيرة جدًا.
 

وأكد محامي ضحايا مستريحة المنوفية، خلال تصريحات  خاصة لـ"القاهرة 24"، أن المتهمة "ه‍، ز،ع" والشهيرة إعلاميًا بمستريحة المنوفية، نفذت خطتها بمنتهى الذكاء، وخدعت مواطنين بمركز الباجور وعدد من المراكز الأخرى، بحيل كثيرة، وبكل ثقة مستغلة بعض علاقتها في الباجور، وأوهمت بعض الضحايا بأرباح أسبوعية.

 

وأشار إلى أنه وموكليه علموا بمكان اختباء الهاربة، وذهب إليها بعض الضحايا وأحدثوا ضجيجًا أمام مسكنها في مدينة قنا الجديدة التابعة لمحافظة قنا، وحضرت قوات الشرطة بعد بلاغ من الأهالي المحيطين للمنزل، واصطحبوا الطرفين إلى قسم الشرطة.

 

وذكر عبد الحميد فودة، محامي ضحايا مستريحة المنوفية “أم عبده”، واقعة طريفة تدل على الذكاء الخارق والثقة الكبيرة التي كانت تتمتع بها في تعاملها مع ضحاياها، وأكد محامي ضحايا مستريحة المنوفية لـ"القاهرة 24"، أن أحد موكليه أعطاها مليون جنيه ووعدته بمبلغ 100 ألف جنيه كل أسبوع، ومر على الوقت 15 يومًا ولم يحصل على شيء، ثم ذهب إليها وهو غاضب وطالبها برد أمواله، فردت عليه بكل ثقة “حاضر” ثم طلبت من أبنائها برد أمواله إليه، مضيفًا أنه بالفعل تسلم أموالًا وقبل أن يخرج طالبت أبناءها بإعطائه 150 ألف جنيه فوائد المدة، وقالت له: “أنت فقري، أنا كنت هدخلك المليون في مشروع يربح مثله”.

 

وتابع محامي ضحايا مستريحة المنوفية حديثه لـ"القاهرة 24": “ذهب الرجل لأشقائه وأصدقائه الذين جمع منهم المبلغ ومعه الأرباح وحكى لهم القصة، فوبخوه وأعادوا لها المبلغ، ووعدوها بزيادته إلى 2 مليون جنيه، وبعد محاولات وافقت المستريحة بشرط أن يأتوا بالمبلغ كاملًا قبل الساعة الحادية والنصف صباحًا”، واوضح تأخروا عليها ربع ساعة، فرفضت المبلغ وطالبتهم بالعودة مرة أخرى، وبعد مناشدات منهم أخذت المبلغ، ووعدتهم بأرباح الضعف في ذلك المشروع، وبعد 3 أيام اختفت". 

تابع مواقعنا