الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد رفع أسعار البنزين.. تموين الإسكندرية: لا تأثير على تعريفة الركوب والمواد الداخلة في الصناعة

بنزينة- أرشيفية
محافظات
بنزينة- أرشيفية
الجمعة 23/أبريل/2021 - 01:22 م

أكد المحاسب محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الإسكندرية، إن القرارات الخاصة برفع أسعار المواد البترولية يقتصر على بنزين 92 و95 فقط، ولا علاقة له بـ"السولار والكيروسين والمازوت"، وبالتالي لن يؤثر على تعريفة الركوب، أو أسعار أسطوانات البوتاجاز، مؤكدًا استقرار الأسعار دون زيادة.

وقال وكيل وزارة التموين لـ"القاهرة 24"، إن أسعار البنزين الجديدة لن تؤثر على المنتجات المرتبطة بالمواطنين من بينها صناعة الطوب والأفران والمخابز.

وأضاف، جارٍ شن حملات مفاجئة على جميع محطات بيع الوقود، موضحًا أن هناك 150 محطة بنزين على أرض الإسكندرية وتشديد الرقابة على المحطات للتأكد من تطبيق الأسعار الجديدة الخاصة ببنزين 92 و95 فقط.

وأكد وكيل الوزارة أن المديرية تلقت منشوراً جديداً، يتضمن قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، مشيرًا إلى أنه تم تحديد الأسعار الجديدة للمواد البترولية ابتداء من الساعة العاشرة صباح اليوم، طبقا لقرار وزير البترول و الثروة المعدنية رقم 705 لسنة 2021.

وأشار إلى أن الأسعار الجديدة تحددت حيث بلغ سعر بنزين 95 سعر اللتر 875 قرش وبنزين 92 سعر اللتر 775 قرش وبنزين 80 سعر اللتر 650 قرش، على أن يستمر ثبات العمل بأسعار السولار و الكيروسين و المازوت كما هو.

ولفت إلى أنه تم البدء فى توزيع أسعار البنزين الجديدة على محطات البنزين والجهات المعنية، موضحًا أن هناك حملات رقابية مستمرة على السوق لضمان تطبيق الأسعار الجديدة وعدم التلاعب أو رفعها بأزيد من الحد المسموح.

 

تابع مواقعنا