الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بصمة تاريخية.. طلاب ينتجون فيلمًا وثائقيًا عن المتحف القومي للحضارة (فيديو)

المتحف القومي للحضارة
تقارير وتحقيقات
المتحف القومي للحضارة
الجمعة 23/أبريل/2021 - 02:53 م

بعد أيام من افتتاح المتحف القومي للحضارة، أعلن عدد من الطلاب إنتاج فيلم وثائقي عن المتحف لإظهار الجوانب الأثرية والتاريخية التي تتضمنها حوائطه.  


وقال عدد من طلاب قسم بالإعلام السياسي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة المستقبل في مصر، إن الهدف من هذا الفيلم هو إظهار النقلة التاريخية للآثار المصرية وتاريخ المتحف القومي للحضارة الذي بدأ العمل فيه منذ تسعينيات القرن الماضي. 
 

وأكد يوسف سمير، أحد الطلاب العاملين على إنتاج الفيلم، خلال لقاء تليفزيوني في برنامج نهارك سعيد على قناة نايل لايف، أن المتحف وفر لهم كل الإمكانيات لإنتاج الفيلم الذي له بعد سياسي وإعلامي، مضيفًا أن المتحف يضم آثار نادرة وزيارته تعطي فكرة كاملة عن الحضارة المصرية بداية من قبل التاريخ مرورًا بالعصور اليونانية والقبطية والإسلامية. 
 

وضم الفيلم الوثائقي تصوير كل ما يحتويه المعرض من قاعات ومسرح والمصبغة الأثرية والقاعات التي تضم الآثار المصرية وقاعة النيل ومعامل وورش الترميم. 
 

وأضافت منة ماهر، إحدى الطالبات العاملات على إنتاج الفيلم، أن المتحف هو بصمة تاريخية وعلامة مميزة في العالم العربي لأنه مختلف عن أي متحف موجود في العالم وسيحقق طفرة كبيرة.  
 

تابع مواقعنا